ما لا تعرفينه عن "الشعر المختلط".. وحلول تتجنبي بها مشكلاته
ما لا تعرفينه عن "الشعر المختلط".. وحلول تتجنبي بها مشكلاتهما لا تعرفينه عن "الشعر المختلط".. وحلول تتجنبي بها مشكلاته

ما لا تعرفينه عن "الشعر المختلط".. وحلول تتجنبي بها مشكلاته

تختلف طبيعة الشعر من امرأة لأخرى باختلاف عوامل كثيرة وراثية وخارجية، وتعاني كثير من النساء من "الشعر المختلط كـ "البشرة المختلطة"، إذ تختلف جذور الشعر في طبيعتها عن أطرافه.

وفيما يلي نستعرض لك أكثر 5 أنواع شيوعا:

شعر ذو جذور دهنية وأطراف جافة

بسبب زيادة الغدد الدهنية في فروة الرأس، يزيد معدل إفراز الدهون عند جذور الشعر في حين لا تزال الأطراف جافة، لذا ينبغي عليك استخدام شامبو وبلسم لغسيل الشعر، فضلاً عن وضع ماسك أسبوعي للشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، وتجنبي المنتجات الهلامية أو المُحتوية على الزيوت.

شعر مفرودة جذوره وأطرافه مموجة

يحدد شكل بصيلات الشعر انحناءات شعرك، فالبصيلات البيضاوية والدائرية ينتج عنها شعر مفرود متموج الأطراف، وللتعامل مع ذلك، تحتاجين المزج بين منتجات الشعر المتموج والمفرود، واستخدام البلسم من منتصف الشعر حتى أطرافه. واستخدمي قناع ترطيب للشعر مرة أو مرتين في الأسبوع بشكل روتيني.

شعر جذوره طبيعية بنهايات مقصفة

يسبب تجعيد الشعر كيمائيا أضرارا لجذوره الطبيعية ويضعف قوتها، لذا تحتاجين لغسل شعرك كل 3 أيام، لتطهير فروة الرأس من الزيوت لتجنب التساقط والحكة، استخدمي مقشرا لفروة الرأس في البداية ثم شامبو وبلسما غنيا بالزيوت الطبيعية مثل الأفوكادو، للحصول على شعر مجعد طبيعيا، استخدمي أنابيب طويلة مرنة.

شعر ناعم مقصف

صعوبة تغير شكل هذا النوع من الشعر لنعومته، يدفع أصحابه إلى الاعتماد على مجفف ومكواة الشعر؛ ما يقلل رطوبته ويتسبب في تدميره وتكسيره.

ولعلاج هذه المشكلة، اغسليه بالمرطب أولا ثم الشامبو، وضعي ماسكا عميقا للشعر أسبوعيا، كما يفضل استخدام فرشاة ذات شعيرات كبيرة ناعمة بدلاً من الشعيرات الخشنة، والحرارة المنخفضة إلى المتوسطة في أي وسائل لتصفيف الشعر.

شعر أسود مائل للرمادي

يحتاج الشعر الرمادي الناجم عن قلة إنتاج البصيلات للميلانيين، إلى عناية خاصة تقلل من تعرضه للجفاف والخشونة، لذا احرصي على غسله بشامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ أو الملون، واستخدمي كريما مرطبا وواقيا للشعر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com