ماء البحر واللافندر والكافور.. مزيج فعّال لعلاج الجيوب الأنفية
ماء البحر واللافندر والكافور.. مزيج فعّال لعلاج الجيوب الأنفيةماء البحر واللافندر والكافور.. مزيج فعّال لعلاج الجيوب الأنفية

ماء البحر واللافندر والكافور.. مزيج فعّال لعلاج الجيوب الأنفية

الجيوب الأنفية مرض موسمي شائع خلال فصلي الشتاء والربيع، وينجم عن التهابات الجيوب الأنفية والأغشية المخاطية للأنف والحلق، نتيجة الحساسية أو التهابات فيروسية ونزلات البرد الشديدة، وغيرها من المسببات، وتتسبب في آلام شديدة بالأنف وصداع بالرأس، وأحياناً تكون مصحوبة بدوار الرأس وقلة التركيز.

وقال باتريك مارسيل، اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة الاسباني لـ"فوشيا"، إن أفضل طريقة لعلاج التهابات وتهيج الجيوب الأنفية هو رذاذ ماء البحر واللافندر والكافور، حيث يحتوي ماء البحر على مادة اليود الطبيعية المهمة لعلاج التهابات الأغشية المخاطية، وتنظيف وتطهير الأنف، كما يعمل زيت اللافندر على قبض الأوعية الدموية داخل الأنف ما يعمل على تهدئة الأغشية المخاطية المبطنة للأنف، أما زيت الكافور فيعمل على تسكين الألم الناتج عن إلتهابات الأغشية المخاطية والجيوب الأنفية، كما أنه يعالج الالتهابات ويقتل البكتيريا.

طريقة إعداد البخاخ

يخلط مقدار 10 سم من ماء البحر بمقدار 1 سم من زيت اللافندر و1 سم من زيت الكافور، ويوضعون في بخاخ فارغ نظيف، ويستخدم من خلال البخ داخل الأنف مرة كل ساعتين بعد رجّ العبوة جيداً.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com