كيف يرسم الرجلة مستقبلية لكِ من لون شعركِ؟
كيف يرسم الرجلة مستقبلية لكِ من لون شعركِ؟كيف يرسم الرجلة مستقبلية لكِ من لون شعركِ؟

كيف يرسم الرجلة مستقبلية لكِ من لون شعركِ؟

أظهرتْ دراسة أجرتها كلية علم النفس في جامعة أوغسبرغ في ولاية مينيسوتا الأمريكية، أن لون شعر المرأة له تأثير فوري وقوي على الرجال وهم يرسمون في عقولهم صورة لهذه المرأة من زوايا الجاذبية والشباب والصحة عموماً.

وكشفت الدراسة التي نشرت خلاصتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إلى أنّ غالبية الرجال يربطون في أذهانهم بين صورة المرأة ذات الشعر الفاتح وبين انطباعاتهم عن جاذبيتها، وذلك بالمقارنة مع النساء ذوات الشعر الغامق.

شارك في الدراسة 110 رجل أمريكي من مختلف الأعمار، وجرى عرض صور عليهم من خلال الكمبيوتر لنساء بثلاثة ألوان للشعر: أشقر، بُني، وأسود، وطُلب من كلّ واحد منهم أن يعطي انطباعاته.

الأشقر استعداد للرومانسية الأسرية

خلاصة الدراسة أفادت أيضاً بأن المرأة ذات الشعر الأشقر أو البني الفاتح، تترك انطباعاً لدى 82% من الرجال، بالاستعداد الرومانسي وفائض بمشاعر الأمومة.

وقال معدو الدراسة إن هذه النتائج تتقاطع مع ثقافة متوارثة عبر أجيال طويلة من الرجال الذين وصفتهم السينما والروايات بأنهم يفضلون المرأة الشقراء، ويرونَ في شعرها علامة الأنوثة الجريئة.

تغييرات ملفتة

نتائج الدراسة الأكاديمية الأخيرة، أظهرت بأن الجيل الجديد من الأمريكيين يرى في الشعر الأشقر للمرأة إشارة سيكولوجية بأنها أكثر أهلية للأمومة من المرأة ذات الشعر الأسود، كما أن 73% من الرجال المشاركين في الدراسة قالوا إن لدى المرأة الشقراء الاستعداد العالي للرومانسية التي تعزّز الحياة الأسرية وتثري صورة الأم.

وفي ذلك، بحسب الدراسة، ابتعاد عن الانطباعات القديمة التي كانت ترى في الشعر الأشقر صورة رديفة للمرأة اللعوب، وترى في الشعر الأسود رومانسية مصحوبة بأحاسيس الاستقرار العائلي.

واعتبرت الدراسة أن هذه النتائج تشكّل تغييراً كبيراً في المزاج الذكوري الأمريكي لصالح ذوات الشعر الأشقر، مشيرة إلى أنّ ذلك ليس شرطاً أن ينطبق على المجتمعات الأخرى.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com