حيل عبقرية لتنظيف منزلك باحترافية عالية
حيل عبقرية لتنظيف منزلك باحترافية عاليةحيل عبقرية لتنظيف منزلك باحترافية عالية

حيل عبقرية لتنظيف منزلك باحترافية عالية

"الكتاب يظهر من عنوانه" ونظافة المنزل هي عنوان سيدة المنزل، وتدل على شخصيتها وصفاتها وأفكارها المرتبة، ويشير كل ركن من أركان المنزل على لمساتها الفنية، وتشهد الجدران واللوحات على ذوقها الراقي وحسها الدافئ.

تنظيف المنزل ليست مهمة سهلة كما يظن معظم الناس، لأنها تحتاج لمجهود مضني وبالأخص في الأماكن الصعبة والزوايا المختبئة وراء قطع الأثاث الضخمة، وتحت السرائر المغلقة بالكامل، ولكي نسهل عليك هذه المهمة الشاقة استلهمنا من مجلة "برايت سايد" بعض النصائح لعلها تساعدك في مهمتك وتسهم في راحة بالك.

سائل الاستحمام بدل الصابون العادي

يمكنك استبدال الصابون العادي أو المسحوق بسائل الاستحمام أو الصابون السائل عند تنظيف الأرضيات؛ لأن الصابون العادي يحتوي على الدهون والزيوت ما يصعب من تنظيف تراكم الرغوة الناتجة عنه، عكس سائل الاستحمام الذي لا تتراكم رغوته على البلاط.

مكيف الهواء

قبل تنظيف منزلك قومي بتشغيل مكيّف الهواء ليمتصّ الغبار، مما يساعد على منع تناثر الغبار في الهواء عند بدء التنظيف، ويسهل من عملية التنظيف كذلك.

لغسالة الصحون استخدامات أخرى

هناك العديد من الأشياء التي يمكن تنظيفها في غسالة الأطباق، مثل القبعات وفرشاة الشعر وفرش الماكياج ومصفاة الصحون ورفوف الثلاجة ولعب الأطفال المصنوعة من المعدن أو البلاستيك والزهور الاصطناعية.. الخ

الستائر المعدنية

لتنظيف الغبار من الستائر المعدنية بسرعة واحترافية، ارتدي جورب قديم في يدك، ومرريها داخل الستارة من الجانبين.

رفوف الثلاجة

ضعي الورق البلاستيكي الشفاف المنقوش (كيلينغ فيلم) على رفوف الثلاجة، وبذلك تسهلين من تنظيف الرفوف بشكل يومي.

فرشاة الملابس

يمكنك استخدام فرشاة الملابس في تنظيف أشياء أخرى، مثل الأباجورة والأثاث والرفوف وما إلى ذلك.

حامل السكاكين

تعلق بعض بقايا الطعام على حامل السكاكين وعادة ما تكون فتحاته ضيقة ويصعب تنظيفها، لكنك لن تجدي صعوبة بعد اليوم، لأنه بات بإمكانك تنظيفه بالمكنسة الكهربائية أو مجفف الشعر.

ستارة حوض الاستحمام

يمكنك غسل ستارة الحمام بوضعها في غسالة الملابس مع بعض المناسف ثم تركها تجف في الهواء، مع تجنب عصرها.

الألعاب الناعمة

ضعي هذه النوعية من الألعاب المصنوعة من الوبر في كيس بلاستيكي، ثم أضيفي كوب من صودا الخبز، أو ملعقتين من صودا الخبز لكل لعبة وهزي الحقيبة جيدا، ثم يوضع الكيس في الثلاجة لمدة 40 دقيقة، ويفضل إضافة بضع القطرات من الزيت العطري، وستعمل صودا الخبز مع البرودة على سحب الغبار والأوساخ من اللعب.

تنظيف الزوايا والأركان

من الصعب تنظيف الزوايا ومجري الشبابيك المعدنية، ولا يصل لها حتى أصغر جزء في مكنستك الكهربائية، والحل هو لف ورق تواليت على أنبوب المكنسة بإحكام، ثم مرري هذا الأنبوب في هذه الأماكن مرارا وتكرارا.

طلاء الأظافر

لإزالة الصدأ من الأسطح المعدنية كإطار النظارة الطبية مثلا، ضعي كمية صغيرة من طلاء الأظافر عليها، وستحل المشكلة بمنتهى السهولة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com