نخالة القمح.. سلاحك في التغلب على القولون الهضمي!
نخالة القمح.. سلاحك في التغلب على القولون الهضمي!نخالة القمح.. سلاحك في التغلب على القولون الهضمي!

نخالة القمح.. سلاحك في التغلب على القولون الهضمي!

تعد نخالة القمح علاجاً فعالاً وسريعاً لمرض القولون الهضمي المزمن، وتقضي بشكل سريع على أعراضه المؤلمة؛ الإمساك والانتفاخ والتقلصات، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تسهل حركة الأمعاء وتسرع عملية الهضم، كما تطرد الانتفاخ والغازات المصاحبة للقولون وذلك نتيجة تنظيم حركته، وتعمل أيضا كمسكن طبيعي لآلام القولون الهضمي الحادة.

وقال لوبي بويرو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا": " إن تناول وجبة غنية بنخالة القمح قادرة على التخلص من أعراض القولون الهضمي والآلام المصاحبة له، حيث تعمل على زيادة البراز لاحتوائها على ألياف غذائية قابلة للذوبان تعمل على حمل الماء ونقله أكثر من الألياف الموجودة بالخضر والفواكه؛ ما ينظم حركة الأمعاء ويزيد عدد عمليات الإخراج في اليوم، مما يدل على عدم وجود أي انسداد في القولون.

كما تحتوي على ألياف السيليولوز التي تعمل كقطعة إسفنج، إذ تمتص الماء من الأمعاء لتمنح الفضلات الطراوة اللازمة للانزلاق والخروج خارج الجسم، وتعمل كمهدئ للأعصاب لتمنح الاسترخاء وتقلل من تشنجات القولون.

لذلك يجب على مريض القولون الهضمي الإكثار من نخالة القمح في الطعام، والخبز الذي يتناوله، وهناك وصفات عديدة من الطعام تحتوى على نخالة القمح لذيذة الطعم وعالية القيمة الغذائية والفائدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com