ماذا قال النجوم لـ "فوشيا" عن مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ 14؟
ماذا قال النجوم لـ "فوشيا" عن مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ 14؟ ماذا قال النجوم لـ "فوشيا" عن مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ 14؟

ماذا قال النجوم لـ "فوشيا" عن مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ 14؟

دبي المدينة العالمية بامتياز، ها هي تفتتح الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي حوّل هذه المدينة إلى منصة سينمائية عالمية، مستقطباً أكثر من 140 فيلماً عربياً وعالمياً بحضور كوكبة من نجوم السينما، التي لا يمكن أن تجتمع إلا هنا في دبي، إذ تحوّلت السجادة الحمراء إلى منصة أحلام من ضوء وأناقة وحضور كبير لأهم صناع السينما من نجوم وممثلات تنافسن في إطلالاتهنّ، وتوجهت العدسات نحو النجم البريطاني سير باتريك ستيورات صاحب التاريخ الفني الحافل والممتد نحو نصف قرن.

ويكرم المهرجان 3 فنانين أثروا السينما العالمية بأعمالهم الراقية وحصدوا حب الجمهور وإشادة النقاد بمنحهم جائزة (تكريم إنجازات العمر) وهم: الكاتب المصري وحيد حامد، الذي أُشتهر بأعماله التي أسهمت في تطور السينما العربية بشكلٍ عام، والممثل البريطاني سير باتريك ستيوارت، إلى جانب الممثل الهندي الشهير عرفان خان الذي يملك في رصيده أكثر من 80 عملاً هندياً، إضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام البريطانية والهوليوودية.


افتتحت الدورة الـ 14 بفيلم "عداوات" للمخرج سكوت كوبر، وبطولة كريستيان بيل، بيتر مولان، روزمند بايك، آدم بيج، ويس ستودي.

الجدير بالذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي منذ تأسيسه في العام 2004، من نجاح إلى نجاح، إذ يحتفل بالأفلام المميزة ويوظفها بذكاء كوسيلة مؤثّرة في تعزيز الحوار المفتوح بين الثقافات والأمم، ليكتسب كل عام أهمية أكبر ويعزز ازدهار ثقافة السينما في المنطقة، ويفتح الآفاق أمام المخرجين العرب، ويمنح الجمهور في دبي متعة ثقافية لا حدود لها.

"فوشيا" التقت نخبة من أهم الفنانين الذين تحدثوا عن مشاركتهم بمهرجان دبي لهذا العام.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com