أطعمة صحيّة لاغنى عنها في الشتاء.. اكتشفيها مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني!
أطعمة صحيّة لاغنى عنها في الشتاء.. اكتشفيها مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني!أطعمة صحيّة لاغنى عنها في الشتاء.. اكتشفيها مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني!

أطعمة صحيّة لاغنى عنها في الشتاء.. اكتشفيها مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني!

تزداد قابلية العديد من الناس لتناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة والمشروبات التي تبعث على الشعور بالدفء والحماية من برودة الطقس.

والعديد من الدراسات العلمية أكدت أن السمنة تزيد عند هؤلاء الأشخاص جراء قابلية أجسادهم للزيادة بمعدل 1 إلى 2 كيلو غرام، بسبب المبالغة في تناول تلك الأطعمة بخلاف بقية فصول السنة.

وأيضاً المشروبات الساخنة قائمتها طويلة أيضاً، لكونها تمدّ الجسم بالدفء والطاقة، مثل: السحلب والقرفة والزهورات والعدس ومغلي الحلبة والشوكولاتة الساخنة وغيرها الكثير.

وما يزيد الأمر سوءاً، هي العادات الخاطئة التي يمارسها الناس في فصل الشتاء كالنوم الكثير، والتوقف عن ممارسة الرياضة والإكثار من الأطعمة الغنية بالسكريات؛ ما يؤثر على الصحة، فما أن ينتهي فصل الشتاء حتى يكتشف العديد أن أوزانهم قد زادت.

حول تناول الأطعمة والمشروبات التي تُشعر الناس بالدفء، وأثرها على زيادة الوزن، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني للحديث عن ذلك.

..شاهدي الفيديو للمزيد من التفاصيل

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com