5 قواعد أساسية في النظام الغذائي لإنقاص الوزن .. اكتشفيها!
5 قواعد أساسية في النظام الغذائي لإنقاص الوزن .. اكتشفيها!5 قواعد أساسية في النظام الغذائي لإنقاص الوزن .. اكتشفيها!

5 قواعد أساسية في النظام الغذائي لإنقاص الوزن .. اكتشفيها!

رغم حرص الكثيرات على ممارسة الرياضة، واتباع النظام الغذائي الصارم، إلا أنهن لا يفقدن وزنهنّ الزائد، وذلك بسبب عدم إلمامهن بقواعد النظام الغذائي الصحي المتوازن، الذي يعتبر المفتاح السحري للتخلص من الدهون الزائدة إلى الأبد.

هنا نقدم 5 قواعد أساسية في النظام الغذائي الصحي المتوازن الذي يساعد في إنقاص الوزن الزائد ويقضي تماماً على الدهون.

البروتين

البروتين هو أساس النظام الغذائي الصحي، حيث يقوم بتحسين عملية التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية، وتقليل الشهية، ومن هنا تكمن أهمية تناول اللحوم والأسماك والمأكولات البحرية والبيض باعتدال.

الخضروات

جميع الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، وعالية في الألياف، كما تحتوي على الكثير من الفيتامينات، لذا يجب إضافة المزيد من القرنبيط والسبانخ والملفوف والخس والخيار والأفوكادو إلى نظامكِ الغذائي.

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب على الكثير من الألياف، مما يجعلها مفيدة جداً لجسمكِ، وعلاوة على ذلك فإنها غنية بالبروتينات أيضاً، لذا فإن إضافة الشوفان والكينوا إلى نظامكِ الغذائي أمر رائع لصحتكِ ومن ثم وزنكِ.

الفواكه

الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، لذا من الضروري الحرص على تناول التفاح والأناناس والكيوي والموز والبرتقال والبطيخ.

الماء

الماء أساسي لعمل كل أجهزة الجسم، حيث يحرق السعرات الحرارية، ويطهر جسمك من السموم، لذا يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه كل يوم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com