هذه الأعراض الصحية.. دليل على خصوبتك الفائقة!
هذه الأعراض الصحية.. دليل على خصوبتك الفائقة!هذه الأعراض الصحية.. دليل على خصوبتك الفائقة!

هذه الأعراض الصحية.. دليل على خصوبتك الفائقة!

بعد سنوات من استخدام وسائل منع الحمل، تعتقدين أن كل ما عليك فعله هو التخلي عن تلك الوسيلة ليوم واحد، وستصبحين حاملاً بعدها فورًا، ولكن الأمر ليس دائمًا بهذه السهولة ويعتمد على مدى خصوبتك، وهذا الأمر يختلف من امرأة لأخرى.

فما الذي يجعل سيدة أكثر خصوبة من غيرها؟

تقول الخبيرة "ديبرا جيرسون" إنه من المؤكد أن الجينات لها عامل كبير في هذا الأمر وترتبط بالعديد من الحالات مثل قصور المبيض المبكر، ومتلازمة المبيض متعدد الكيسات والتهاب بطانة الرحم أيضًا.

ومع ذلك، تؤثر الكثير من أنماط الحياة والتأثيرات البيئية على الخصوبة، مثل نمط الحياة السيء حين لا يمكنك الحصول على قسط كاف من النوم، واستهلاك الكافيين أكثر من اللازم ونقص التغذية أيضاً.

ولا يوجد مؤشر محدد للخصوبة، ولكن هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن خصوبتك فائقة، ومن خلال مجلة "باستل" نوضح لكِ تلك العلامات:

إذا كانت الدورة الشهرية تحدث كل 25 إلى 35 يوماً

إذا كانت الدورة الشهرية تأتي كل 25 إلى 35 يوماً، فذلك قد يشير لقوة خصوبتك. وأوضح الخبراء أن ذلك النمط يعني أنك تنتجين البويضات كل شهر، وقد تعني الدورة الأطول أيضا أن لديكِ مبيضا احتياطيا قويا، ما يعني الكثير والكثير من البويضات. نحن نتحدث عن الطمث الطبيعي وليس الذي تتحكم فيه حبوب منع الحمل.

أعراض متلازمة ما قبل الحيض

رغم أن متلازمة ما قبل الحيض مزعجة جدًا، إلا أن كل تلك التقلصات والصداع تعتبر إشارة جيدة. فإذا لاحظتِ حدوث أعراض المتلازمة مثل ألم الثدي، والانتفاخ والتقلصات، فذلك يعني أنك تمرين بدورة إباضة، وذلك بالضبط ما تحتاجينه إذا أردتِ الانجاب.

لديك القدرة السحرية للتأثير على دورات السيدات الأخربات

هل تزامنت الدورة الشهرية لصديقتك أو أختك مع دورتك؟ إذا كانت الإجابة نعم، فاعلمي أن ذلك يرجع لهرموناتك. حيث إن اطلاقك لهرمونات قوية قد يؤثر على السيدات الآخريات، مما يعني أنك ملكة الخصوبة.

اعتدال تدفق الدم

تختلف كثافة الدورة الشهرية من سيدة لأخرى، حيث قد يكون التدفق كثيفًا أو خفيفًا.

وقد أكد الخبراء أن التدفق الطبيعي أو المعتدل يعد إشارة مطمئنة على صحة المبيض وقوة خصوبتك أيضًا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com