أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحطّ رحاله في دبي بمشاركة 30 مصمماً من خمس قارات
أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحطّ رحاله في دبي بمشاركة 30 مصمماً من خمس قاراتأسبوع دبي لأزياء المحجبات يحطّ رحاله في دبي بمشاركة 30 مصمماً من خمس قارات

أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحطّ رحاله في دبي بمشاركة 30 مصمماً من خمس قارات

فوشيا - خاص

ينطلق أسبوع دبي لأزياء المحجبات (DMFM)، بعد نجاحه في لندن واسطنبول، يومي 8 و 9 ديسمبر في برج بارك – داون تاون دبي، حيث تشرف "ثينك فاشن" الشركة المؤسسة لأسبوع أزياء المحجبات على تنظيم الحدث، بالتعاون مع "ريد كونيكت"، إذ يعرض أحدث التصاميم الخاصة بالمحجبات للعديد من المصممين من كل أنحاء العالم.

ويُقام الحدث العالمي برعاية كل من "إعمار العقارية"، ومتجر "مودينيسا" لتجارة أزياء المحجبات على الإنترنت والعلامة الشهيرة الخاصة بتجارة أدوات التجميل "وردة بيوتي" وبدعم من مركز دبي لتنمية الاقتصاد الإسلامي، وطومسون رويترز، والعلامة الشهيرة "دوريس دوروثيا" لتجارة الحقائب، وشريك التعليم كلية دبي لتصميم الأزياء.

لماذا أسبوع دبي لأزياء المحجبات؟

ويهدف أسبوع دبي لأزياء المحجبات إلى تمهيد الطريق أمام كل المصممين والمهتمين بتصميم الأزياء الخاصة بالمحجبات في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، كما يفتح المجال أمام كل السيدات إلى اختيار ما يناسبهنّ من تشكيلات واسعة من هذه النوعية من الأزياء التي اكتسبت اهتماماً كبيراً على الصعيد العالمي خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعدما أصبحت صناعة رائجة عند المصممين العالميين الذين قاموا بإطلاق تصاميمهم الخاصة بالمحجبات بعد الطلب المتزايد عليها خصوصاً خلال شهر رمضان والأعياد.

ماذا سيحدث خلال أسبوع دبي لأزياء المحجبات؟

ويضمّ أسبوع دبي لأزياء المحجبات العديد من النشاطات، من بينها 30 عرضاً للأزياء لمشاركين من 5 قارات، ومعرض يضم 60 مشاركاً من أهم العلامات التجارية، بالإضافة إلى معارض للأزياء والفن وورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش.

كما ستقدم الفاعلية جائزة أفضل مصمم لأزياء المحجبات من المصممين الناشئين، ويحظى المصمم الفائز بفرصة عرض مجموعته على منصة عرض الأزياء مع نشرها بإحدى المجلات المرموقة، فضلاً عن فرصة لبيع المجموعة الفائزة عبر الإنترنت.

ومن بين أبرز نشاطات أسبوع دبي لأزياء المحجبات أيضاً، جلسات نقاش، واحدة تحمل عنوان: "من علامة نايك إلى غلاف مجلة فوغ – أهمية طريقة عرض العلامة التجارية"، وجلسة أخرى بعنوان: "نشاطات الموضة، استخدام منصة عرض الأزياء بطريقة جديدة من أجل العمل الخيري".

وكذلك سيقدم أسبوع دبي لأزياء المحجبات معارض فنية لبعض المصورين والفنانين الحائزين على جوائز عالمية، وصنّاع السينما من أوروبا ومنطقة الخليج العربي.

ويشهد حفل الافتتاح الجمعة 8 ديسمبر عروضاً حصرية، حيث يتمكّن الحضور من مشاهدة عروض فريدة لأشهر العلامات التجارية والمصممين المشاركين، منهم المصمم الياباني هوو رومان الذي سيقوم بعرض مجموعته في اليوم الأول، وكذلك ستقوم العلامة الشهيرة "دوريس دوروثيا" بعرض مجموعتها من الحقائب الجلدية.

ومن بين المشاركين أيضاً، العلامة الشهيرة الخاصة بأزياء المحجبات "فلوماي" من الولايات المتحدة الأمريكية، والمصممة الإندونيسية سمية، وعلامة "إس إس إس" الألمانية، بالإضافة إلى المصممة مريم اللبديري التي ستقوم بعرض مجموعتها التي تحمل اسم "ميزان".

ويوم السبت 9 ديسمبر، تقوم العلامة التجارية الكويتية الشهيرة "أنوتة" بعرض مجموعتها الخاصة، كذلك سيقوم المصمم الهندي مورسيلين بيرزادا والذي يعتبر مصمم العباءات الهندي الأول بعرض آخر، كما سيشهد يوم السبت أيضاً عروضاً لعلامات "أيرا" الماليزية المتخصصة بصناعة الألبسة الجاهزة، والعلامة التجارية الأسترالية "أنجيلا سيديقي".

ويتضمن اليوم الأخير عرضاً حصرياً لعلامة "وردة بيوتي"، ويضم عروضاً لمجموعة من أشهر المصممين لأزياء المحجبات في العالم وهم: إتو، ريا ميراندا، نورما هوري، زاسكيا سونغكار، وعرضاً لعلامة "دولسي" للمصممة صفية عبد الله.

وعن الحدث، تقول المؤسس المشارك في أسبوع دبي لأزياء المحجبات والشريك في شركة "ثينك فاشون" فرانكا سوييريا: "نظراً لوجود الكثير من المواهب والمصممين المتخصصين في تصميم أزياء المحجبات، كان لا بد من إنشاء سلسلة من أسابيع الأزياء في عدد من العواصم تهدف إلى نشر ثقافة عروض أزياء المحجبات عند الجمهور، فبعد اسطنبول ولندن، قمنا باختيار إمارة دبي لننظّم هذا الحدث في شهر ديسمبر القادم، حيث إن دبي تعتبر مركزاً لأزياء المحجبات في منطقة الخليج العربي بمشاركة أشهر مصممي أزياء المحجبات من جميع أنحاء العالم".

وتقول أوزلم ساهين المؤسس المشارك في أسبوع دبي لأزياء المحجبات والشريك في شركة "ثينك فاشن": "إن جوهر تنظيم أسبوع أزياء المحجبات هو فرصة لمشاركة المصممين العالميين الرائدين لعرض مجموعاتهم، ما يدل على أن خطوط الموضة العصرية وأزياء المحجبات تسير جنباً إلى جنب. ومن المقرر أن يكون أسبوع دبي لأزياء المحجبات هو الحدث الأبرز الذي يُقام هذا العام، والذي يدافع عن تنوّع هذه الصناعة ويتيح فرصاً تجارية إضافيةًللمشهد".

كما يشير عارف إبراهيم من شركة "ريد كونيكت" - الشريك المنظم لأسبوع دبي لأزياء المحجبات: "إن موقع دبي الحيوي يوفر أنسب منصّة لعرض أزياء المحجبات في منطقة الخليج العربي. كما أننا نتطلع من خلال هذا الحدث إلى المساهمة في صناعة أزياء المحجبات ونشرها. وبالطبع هذا ليس مجرّد اتجاه ولكن سوف تلعب هذه الصناعة دوراً كبيراً في عالم الموضة العالمية".

ويُعقد أسبوع دبي لأزياء المحجبات في برج بارك – داون تاون دبي يومي الجمعة والسبت 8 و 9 ديسمبر 2017 من الساعة 11.00 صباحاً وحتى الساعة 10.00 مساءً.

ويشهد الحدث إطلاق جائزة أفضل مصمم ناشئ لأزياء المحجبات لأول مرة، وسيتم منحه الجائزة من قبل لجنة تحكيم لها باع طويل في هذه الصناعة. كما يستضيف يوم السبت 9 ديسمبر مؤسسي "ثينك فاشن" الساعة 12 مساءً.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com