ابتعدي عن هذه الطقوس اليومية لتنظيف المناطق الحساسة..
ابتعدي عن هذه الطقوس اليومية لتنظيف المناطق الحساسة..ابتعدي عن هذه الطقوس اليومية لتنظيف المناطق الحساسة..

ابتعدي عن هذه الطقوس اليومية لتنظيف المناطق الحساسة..

تمارس بعض النساء  يوميا مجموعة من الطقوس المعتادة، مثل غسل المهبل بالصابون، أو ارتداء الفوط الصحية لفترة طويلة، أو النوم أثناء ارتداء حمالة الصدر وغيرها، دون أن يعلمن أنها أفعال قد تضر الجسد.

موقع "بوب شوغر" يرصد أبرز الطقوس اليومية الضارة جدا بالجسد، والتي يجب التوقف عنها فورا.

غسل المنطقة الحساسة بالصابون

تغسل الكثيرات المنطقة الحميمة بالصابون، دون أن يعرفن أن الصابون يدمر الحموضة الطبيعية في المهبل، ويجعل هذه المنطقة جافة، لذلك يجب غسلها بالماء فقط.

وضع الفوط الصحية لأكثر من 4 ساعات

وضع الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية لأكثر من 4 ساعات، قد يؤدي إلى حدوث تهيّج والتهابات في المهبل، لذا لا يجب أن تزيد المدة عن 3 ساعات فقط، ويتم بعدها تغييرها.

عدم غسل حمالة الصدر

للحفاظ على ثدييكِ بشكلهما الطبيعي يجب الاهتمام بحمالة صدركِ والعمل على غسلها وتنظيفها وعدم تركها فترة طويلة دون نظافة، ما يجعل رائحتها كريهة، ويفضل وضعها في كيس قبل غسلها حفاظا عليها من التمدد أولا وللمحافظة على شكلها ثانيا.

النوم بحمالة الصدر

النوم أثناء ارتداء حمالة الصدر قد يضرّ بأنسجة الصدر ويسبّب تهيجا في الجلد، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى حدوث بعض الالتهابات الفطرية، ومشاكل في الدورة الدموية، خاصة أن صدركِ يحتاج إلى الاسترخاء والتنفس ليلا، ومن هنا فإن النوم دون ارتداء حمالة صدر هو الأفضل.

استخدام الروائح على البشرة

يفضّل عدم استخدام الروائح على البشرة مباشرة، لإمكانية احتوائها على العديد من المكونات السامة، التي يمكن أن تسبّب بعض المشاكل الصحية، وهو أحد أسباب الإصابة بسرطان الثدي، لذا فمن الأفضل رشّ الروائح والعطور على الملابس لا البشرة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com