لا ترتدي الحذاء نفسه يوميًا مهما كان مريحًا !
لا ترتدي الحذاء نفسه يوميًا مهما كان مريحًا !لا ترتدي الحذاء نفسه يوميًا مهما كان مريحًا !

لا ترتدي الحذاء نفسه يوميًا مهما كان مريحًا !

كثيراً ما نرتدي حذاءنا المفضل الذي نشعر فيه بالراحة يومياً، وخاصة في أيام العمل عندما نكون على عجلة من أمرنا، وقد لا ننتبه ونختار أكثر شيء مريح حتى لو ارتديناه البارحة وقبلها، ولكن ماذا لو كان لهذه العادة أثار سلبية؟


لا يُطلب منك أن تكوني مواكبة للموضة فتغيري حذاءك يومياً، ولكن الخبراء يقولون إن التغيير بين الأحذية يطيل من عمرها الافتراضي، كما أن ذلك سيكون صحياً أكثر لقدميك.
فالدكتورة "كريستينا جيمس"  تنصح بشراء زوجين من الأحذية ذات الحشوات، مثل السنيكرز المناسبة للركض؛ لأنه عند المشي تمتص تلك الحشوات الضغط، ولكنها تستغرق بعض الوقت لترجع لحالتها الطبيعية، لذلك تنصح الدكتورة باقتناء زوجين من الحذاء نفسه إن أمكن للتناوب بينهما.


ووفقاً لمجلة "توداي"، توجد أسباب أخرى لتغيير حذائك وهو التعرق، فأقدامنا تتعرق على مدار اليوم وتعمل الأحذية على امتصاص ذلك العرق، ما يعني أن حذاءك سيحتاج لبعض الوقت حتى يجف قبل ارتدائه مرة أخرى،  لذلك يعتبر التغيير جيداً لقدميكِ ويعمل على تثبيط الفطريات، أما إذا كنتِ تعانين من تعرق القدم المفرط، فيمكنك ارتداء الجوارب الممتصة للرطوبة.
ولمحبات أحذية الكعب، ينصح الخبراء بالتناوب بين تلك الأحذية أيضاً والتغيير من أطوالها، فذلك يساعد على منع التهاب عضلات الساقين وتقصير الوتر العقبي.


كما يُنصح أيضاً بعدم ارتداء أي حذاء يرتفع كعبه عن 2.5 بوصة، واحتفظي بالأحذية الأعلى للمناسبات الخاصة حيث لن تحتاجي للمشي كثيراً.  ولا ينطوي الأمر على الكعب العالي فقط، فحتى الأحذية المسطحة قد تكون سيئة أحياناً، فتجنبي ارتداءها يومياً.
وكنصيحة أخيرة، توصي الدكتورة "كريستينا" بارتداء حذاء يناسب مقاس قدميك، بحيث لا يكون واسعاً جداً ولا ضيقاً جداً، كما نبهت المصابات بالسكري أو ضعف الدورة الدموية بأخذ الحذر الشديد في هذا الخصوص.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com