قبل استخدام بخاخ التسمير .. تعرفي على الأخطار!
قبل استخدام بخاخ التسمير .. تعرفي على الأخطار!قبل استخدام بخاخ التسمير .. تعرفي على الأخطار!

قبل استخدام بخاخ التسمير .. تعرفي على الأخطار!

سمعتِ الكثير عن بخاخ التان (التسمير) ومدى فعاليته وسهولة استخدامه، كونه الطريقة المثالية للحصول على اللون الأسمر الرائع، بحسب المروجين له، ولكن بعيداً عن المظهر الجمالي هل تعلمين مدى تأثيره على صحتك؟.
نقلت مجلة "وومن هيلث" المهتمة بصحة المرأة بعض السلبيات الموجودة في بخاخ التسمير وكان أبرزها، إمكانية الإصابة بسرطان الجلد، بالإضافة إلى الزيادة من خطر نمو الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية، فليس من المعقول تعريض صحتك للخطر لمجرد حبك لشكل جسمك ببشرة سمراء!.


أما إذا كنت تفكرين بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية، وأنتِ تضعين سبراي التسمير، فيجب أن تعرفي ما قاله جوشوا زيتشنر طبيب أمراض جلدية من نيويورك:"سبراي التان يغطي البشرة بالكامل، ما يمنع رؤية الشامات الموجودة بالعين المجردة أو تحت الديرماسكوبب (المكبر الذي يستخدم تقنية "الديرمز" لفحص الشامات لمعرفة مدى خلوها من الخلايا السرطانية)، ولهذا السبب توصي شركة زايشنر بعدم تسمير الجسم بالرش لمدة أسبوعين على الأقل، لفحص الجلد ولتجنب أي أضرار صحية.
ويقول غاري غولدنبرغ وهو أستاذ مساعد في كلية إيكان لطب الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي: "احرصي على عمل فحوصات الأمراض الجلدية السنوية للاطمئنان على صحتك، لتعرفي هل استخدام سبراي التان قد أثّر على صحتك لا قدر الله، لأن غالبية المرضى اللائي اتابعهن لا يقمن بهذا النوع من التسمير، ما يجعلني لا أجزم بأن كل أنواع التسمير ضارة بالجلد.


أما "سينثيا بيلي" الدبلوماسية في المجلس الأمريكي للأمراض الجلدية والرئيس التنفيذي لشركة العناية بالبشرة المتقدمة والأمراض الجلدية، لها رأي مغاير إذ تقول: البشرة تتعرض للضرر بسبب تلف الجذور، أي عند التعرض لأشعة الشمس الضارة بعد 24 ساعة من رش سبراي التان، ويرجع السبب لمكون الهيدروكسياسيتون الموجود في البخاخ، الذي يبقع البشرة ويزيد من احتمالات التضرر من الأشعة فوق البنفسجية.


وبناءً على ما سبق، وإذا كنت ترغبين في تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الجلد، فاتبعي القواعد نفسها بغض النظر عن استعمال سبراي التان من عدمه، بأن تطبقي واقي الشمس يوميا ثم الجلوس في الظل قدر استطاعتك، وتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس بين الـ10 صباحا والـ3 مساءً.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com