5 إشارات يرسلها جسمكِ لا تتجاهليها أبدًا!
5 إشارات يرسلها جسمكِ لا تتجاهليها أبدًا!5 إشارات يرسلها جسمكِ لا تتجاهليها أبدًا!

5 إشارات يرسلها جسمكِ لا تتجاهليها أبدًا!

من حسن الحظ أن أجسادنا ذكية جدًا، وعادة ما تبدأ بإعلامنا بأن هناك خللا أو مشكلة ما يعاني منها الجسم، ومن هنا أهمية استقبال هذه الرسائل والعلامات، وقراءة تلك الإشارات التي يرسلها الجسد، والتوقف عندها باهتمام، وعدم تجاهلها أبدًا.

ومن أبرز هذه العلامات الجسدية التي يرصدها موقع the list في هذا التقرير..

التغيرات في الوزن


فقدان الوزن المفرط، بشكل غير مرتب أو مقصود، أو زيادة الوزن، غالبا ما تكون علامات على وجود مشاكل في الصحة العقلية، حيث يؤكد المعالج كيمبرلي هيرشنسون أن الغذاء يستخدم أحيانا في مهارات التأقلم غير الصحية من أجل التعامل مع حالات القلق أو الاكتئاب.

تقلّب المزاج


نشعر جميعا بالإحباط في بعض الأحيان، ولكن كونكِ أصبحت مزاجية أو عاطفية، ومتقلبة المزاج، فهذا دليل على وجود مشكلة ما لديكِ، فالتذبذب بين السعادة والحزن والصدمة في الآخرين دون سبب، قد تكون مؤشرا على الاكتئاب مثلا، وإذا وجدتِ أنك قد تخليت عن هواياتك، أو لم تعودي ترغبين في الاختلاط مع أحد من المقربين، فاعلمي أن الوقت قد حان لاستشارة أحد المتخصصين.

الإعياء


وفقا للدكتورة كارولين دين، خبيرة صحة المرأة، فإن نقص الطاقة يمكن أن يشكّل علامة على الاختلالات الهرمونية، وتجاهله يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، بما في ذلك الإصابة بأمراض القلب والسكري. ومن المعروف أن نقص الطاقة ينتج عن التمثيل الغذائي البطىء بسبب نقص هرمونات الغدة الدرقية، ومن هنا أهمية الالتفات لهذه العلامة على الفور.

تساقط الشعر


يعد شعركِ مؤشرا كبيرا على أن التمثيل الغذائي الخاص بك لا يعمل بكامل طاقته، وفقدان الشعر وعدم نموه من أبرز العلامات الدالة على ذلك، والتي تنتج عن تباطؤ الدورة الدموية، فضلا عن الإشارة إلى وجود بعض التوتر أيضا.

شامات جديدة


قضاء الوقت خارج المنزل قد يكون وسيلة مريحة للاسترخاء، ولكن أشعة الشمس لا ترحم، لذا يجب أن تدرسي جسدكِ جيدا، وأن تكوني على علم تام بالشامات الجديدة، أو تلك الموجودة لكنها تغيّرت فقط في اللون، والتي يمكن أن تشير أيضا إلى مشكلة ما في جسدكِ تستدعي تدخل الطبيب.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com