بالصور.. رائدة أعمال سعودية تكسر الصورة النمطية عن السعوديات
بالصور.. رائدة أعمال سعودية تكسر الصورة النمطية عن السعودياتبالصور.. رائدة أعمال سعودية تكسر الصورة النمطية عن السعوديات

بالصور.. رائدة أعمال سعودية تكسر الصورة النمطية عن السعوديات

لفتت خبيرة الأزياء ورائدة الأعمال السعودية الشابة، مريم مصلي، أنظار شبكة "سي إن إن" الأمريكية إليها، بعد كسرها الصورة النمطية للعالم عن المرأة السعودية.

ووثقت "مصلي" عبر حسابها الرسمي إنستغرام، ما وصفته بأنه "عالم كامل للمرأة السعودية تحت العباءة"، رغبة منها في إثبات أن عباءة السعوديات ليست حاجزا مطلقا بينهن وبين طموحهن وعلاقتهن مع الحياة.

كما أخرجت رائدة الأعمال فيلما قصيرا تحت اسم "خلف العباءة"، رصدت فيه كيف تمكنت المرأة السعودية من التحول إلى واحدة من أنجح نساء العالم، من خلال مختلف النشاطات سواء الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية.

https://www.instagram.com/p/BRWB2eShGhb/?taken-by=shoesanddrama

وأثبتت مريم مصلي من خلال تأسيسها أول شركة استشارات في مدينة جدة السعودية، أن المرأة السعودية قادرة على الوصول لأعلى المراتب.


وتختص شركة مصلي بتنظيم العروض الحصرية للمنتجات الفاخرة للراغبين من نخبة المجتمع، أو تنظيم الفعاليات الاجتماعية التي تذكر بزمن قديم جميل.

وباتت مصلي، من السعوديات المؤثرات اجتماعيا، بصورة كبيرة، بحسب "سي إن إن"، خاصة وأنها نجحت في تنظيم أول يوم للنشاط الرياضي النسائي في مدينة الملك عبد الله الرياضية.


وسبق وتم دعوة مصلي إلى البيت الأبيض، والتقت السيدة الأولى السابقة، ميشيل أوباما، لتصبح أول خبيرة أزياء عربية يتم دعوتها إلى احتفال في البيت الأبيض.

وقالت الخبيرة السعودية: "أي شخص يمكن أن يصبح مؤثرا في عالم الأزياء، إذا ما حافظ على تميز أسلوبه، بغض النظر عن توجهه إلى الموضة، خاصة وأن المرأة السعودية دوما تميزت بأسلوب راق وجدي في الأزياء، والتي تحولت مع توجهها للمشاركة بصورة أكبر في سوق العمل لأزياء أكثر حداثة وعملية".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com