خبيرة تغذية: هذا هو تأثير الشوكولاتة على طفلك!
خبيرة تغذية: هذا هو تأثير الشوكولاتة على طفلك!خبيرة تغذية: هذا هو تأثير الشوكولاتة على طفلك!

خبيرة تغذية: هذا هو تأثير الشوكولاتة على طفلك!

تعد الشوكولاتة من الأصناف الغذائية المفضلة في جميع أنحاء العالم. وسواء كنت تشعرين بالسعادة أو الحزن أو الحماس أو التعب أو الضجر، فإن لوحاً من الشوكولاتة كفيل بمنحك شعوراً أفضل.

وبما أن الجميع يحبون الشوكولاتة، فليس غريباً أن يحبها الأطفال أيضاً!


 

ولكن ما هي كمية الشوكولاتة التي يمكن اعتبارها زائدة عن الحاجة؟ وما هي الحصة المناسبة التي يوصى بتناولها؟ وهل هي حقاً صحية للأطفال؟

تؤكد رحمة عبيد الكتبي، أخصائية التغذية في شركة الشوكولاتة البلجيكية "بيلفاس"، أن الفوائد الصحية لتناول الشوكولاتة مثبتة علمياً، حيث أن تناول قطعة صغيرة جداً من الشوكولاتة الداكنة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لن يضر بصحة طفلك. وفي الواقع، فإن إضافة القليل من الكاكاو إلى كوب الحليب أو رش القليل منه على الفاكهة قد يشجع الطفل على تناول المأكولات الصحية التي قد لا يرغب بتناولها في الأحوال العادية.

 

تضيف الكتبي: " يجب عدم السماح للطفل باستهلاك أكثر من 13 ملعقة صغيرة من السكر يومياً. ومع أن هذه الكمية تبدو كبيرة بطبيعة الحال، إلا أن السكر يدخل في تركيب العديد من المواد الغذائية. وتذكري أن الاعتدال هو أساس الغذاء الصحي!".

كما تشرح أخصائية التغذية أن الشوكولاتة مستخلصة من نبات غني بالمواد المغذية، وتحتوي الداكنة منها على العديد من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الأمراض ومقاومتها. كما تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

 

طرق بسيطة لإدخال القليل من الشوكولاتة في وجبات طفلك الأساسية والسريعة

إذابة بعض الشوكولاتة الداكنة وإضافتها إلى مختلف الأطعمة من الفواكه الطازجة إلى الفشار.

 

تحضير شراب الشوكولاتة البارد (السموذي) في المنزل بإضافة رقائق الشوكولاتة الداكنة، أو بعض المكعبات المقطعة منها، أو خفقها مع مسحوق الكاكاو غير المُحلى.

 

تحضير تورتة الشوكولاتة الصحية باستخدام نوع عالي الجودة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com