هل يضمن النظام الغذائي النباتي إنقاص وزنك؟
هل يضمن النظام الغذائي النباتي إنقاص وزنك؟هل يضمن النظام الغذائي النباتي إنقاص وزنك؟

هل يضمن النظام الغذائي النباتي إنقاص وزنك؟

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن متبعي الحميات الغذائية الذين يسيرون على خطة غذائية نباتية يخسرون تقريباً ضعف الوزن الذي يخسره الأشخاص الذين يتناولون اللحوم.

واتضح من نتائج الدراسة أن تخفيض 500 سعرة حرارية في اليوم من خلال اتباع نظام غذائي نباتي يساعد في خسارة الوزن بمتوسط 6.2 كيلوغراماً بعد مرور 6 أشهر مقارنة بـ 3.2 كيلوغراماً كخسارة في الوزن لدى متناولي اللحوم.

ويعتقد الباحثون أن السبب وراء ذلك هو أن الأنظمة الغذائية النباتية تُغَيِّر الطريقة التي تُخَزَّّن بها الدهون في أجسامنا وتُغَيِّر كذلك حساسيتنا تجاه الأنسولين، كما أنها تجعلنا نشعر بقدر أكبر من النشاط، وهو ما يُشَجِّع الأشخاص على الالتزام بنظامهم الغذائي.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثة الرئيسية بالدراسة الدكتورة هنا كاهليوفا، من لجنة الأطباء في العاصمة واشنطن، قولها أن: "النظام الغذائي الذي يركز على النباتات والخضروات هو بالضرورة نظام غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، ولهذا يشعر متبعو هذا النظام بالطاقة والحيوية بدلاً من شعورهم بالجوع والتعب. ومن أهم أسباب روعة هذا النظام الغذائي النباتي بالنسبة لكثير من الأشخاص هو أنه نظام سهل اتباعه بالفعل".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com