شرب الماء مفيد لكن.. ليس في هذه الأوقات!
شرب الماء مفيد لكن.. ليس في هذه الأوقات!شرب الماء مفيد لكن.. ليس في هذه الأوقات!

شرب الماء مفيد لكن.. ليس في هذه الأوقات!

المياه هي واحدة من أصح المشروبات للتخلص من أي مشكلات صحية، فمن علاج تأثير الكحوليات إلى المساعدة في الحصول على بشرة مشرقة، والكثير من الفوائد.

ومع ذلك، هناك أوقات مناسبة لشرب الماء، ما يعني أن هناك أوقاتاً معينة لا يمكنك شرب الماء فيها وعلى الرغم من أن المياه ليس لها آثار جانبية، جلبنا لكِ من مجلة "إينديا" الهندية 5 أوقات عليكِ تجنب شرب الماء فيها وهي:

بعد فترة مجهدة من ممارسة الرياضة

إذا كنتِ قد مارستِ الرياضة بقوة في الجيم، عليكِ حتماً تجنب شرب الماء وبما إنكِ قد تعرقتِ بكثرة، فالشرب فوراً بعد ذلك سيضر صحتك. ولكن يمكنك شرب الماء إذا كنتِ قد مارستِ رياضة خفيفة.

بعد تناول وجبة ثقيلة

وذلك لأن المياه لن تعطي جسمك ما يكفي من الوقت لهضم الطعام لذلك وفري الوقت لهضم الطعام ثم اشربي كوباً من الماء.

بين وجبات الطعام

تُعد هذه واحدة من أسوأ العادات فشرب المياه قبل 30 دقيقة من تناول الوجبة هو الوقت المثالي فإذا شربتِ الماء بين الوجبات، سيؤدي ذلك لامتلاء البطن ما سيجعلك تتناولين كميات أقل بكثير من الغذاء، كما أن الماء يخفف من جميع الأحماض، ما يصعب من عملية الهضم.

عندما يكون البول صافي اللون

عليكِ دائماً متابعة لون البول وتغيره باستمرار، وذلك لتعرفي ما إذا كنتِ تمرين بحالة جفاف أم لا، فإذا كان لونه مصفراً، عليكِ شرب مياه أكثر، وإذا كان البول صافياً وغير ملون، فبذلك تعرفين إنه ليس من الضروري الإكثار من شرب المياه.

عندما تشعرين بأن بطنك ممتلئة

الإكثار من أي شيء هو أمر سيء، فعندما تشربين الكثير من الماء وبطنك ممتلئة في الأساس، فأنتِ بذلك تجبرين جسمك على استقبال أكثر مما يحتاجه، وذلك سيؤدي إلى نتائج عكسية وسلبية كما أن شرب الكثير من الماء سيخفف من الصوديوم بالدم، ويمكن أن يساهم في تضخم الخلايا أيضاً، ليس ذلك فقط، بل الكثير من المياه سيسبب الصداع ويُشعرك بالإجهاد.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com