مهريبان علييفا.. السيدة الأولى في أذربيجان وفي عالم الموضة
مهريبان علييفا.. السيدة الأولى في أذربيجان وفي عالم الموضةمهريبان علييفا.. السيدة الأولى في أذربيجان وفي عالم الموضة

مهريبان علييفا.. السيدة الأولى في أذربيجان وفي عالم الموضة

عيّن رئيس أذربيجان إلهام علييف، زوجته مهريبان علييفا، بمنصب نائب الرئيس، وبذلك تصبح ثاني أعلى مسؤول في الدولة بعد زوجها، بعد أن كانت من الشخصيات الناشطة اجتماعياً ونائبة في البرلمان.

وحصلت علييفا على وسام "فيلق الشرف" في العام 2010، وهو الوسام الذي أسسه الإمبراطور نابليون بونابارت عام 1802، تكريماً لخدماتها في العلاقات مع فرنسا، ولكونها سفيرة النوايا الحسنة لليونسكو والإيسيسكو، حيث يمنح هذا الوسام عادة للسياسيين والمسؤولين ورجال الثقافة والعلم الشهيرين في العالم.


وفي إحدى البرقيات الدبلوماسية الصادرة عن السفارة الأمريكية في باكو، جاء فيها أن مهريبان علييفا تعد الشخصية الأشهر في عائلة باشاييف النافذة في البلاد والتي تملك إمبراطورية مالية، إضافة إلى توليها عدة مناصب وتحمل العديد من الألقاب، كما وصفتها بأنها "سيدة أولى أيضاً في مجال الموضة"، وأنها خضعت لعدة عمليات جراحية تجميلية خارج أذربيجان، وأن الملابس التي ترتديها تعتبر مثيرة حتى في العالم الغربي.


وتميزت إطلالات السيدة الأولى في أذربيجان بالكلاسيكية والأنيقة، معتمدة في أغلب أزيائها على اللونيْن الأبيض والأسود، حتى إن الصورة الرئيسية لحسابها الرسمي في إنستغرام تتميز بارتدائها اللون الأبيض أيضاً.

نستعرض إليك عزيزتي بعضاً من إطلالات سيدة أذربيجان الأولى مهريبان علييفا..


Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com