ما هي  الطريقة الصحيحة لاستعمال الأقنعة الطبيعية؟
ما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال الأقنعة الطبيعية؟ما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال الأقنعة الطبيعية؟

ما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال الأقنعة الطبيعية؟

الجميع يعرف أن سر جمال أي مرأة، يمكن استلهامه من الطبيعة بالدرجة الأولى، فالمواد الطبيعية هي المحفز الأساسي للجمال منذ زمن بعيد، ولكن ككل أمور الحياة يجب أن تكوني على دراية تامة بما تقدمين عليه، عندما تستخدمين أي مادة طبيعية، والمناسبة إلى بشرتك وتكوينها، وكذلك أصل المواد التي تستخدمينها للعناية بجمالك.

أحيانا يتداول البعض وصفات بمواد طبيعية لا يدركون مدى خطورتها، ويجهلون أن مكوناتها قد تحتوي على مواد سامة، يمكن أن تودي بحياتهم، ومن ضمن هذه المواد الذي انتشر الحديث عنها في خلطات الجمال : عشبة الداد (عشبة تستخدم للتقشير والتبييض ولكن محتوياتها سامة قد تضر بمستخدميها)، زيت الحية (زيت يتم تداوله بكثرة ولكنه قد يحتوي على مادة سامة تضر الجسم).

يجب عليك قبل استخدام أي مكونات طبيعية خصوصا للبشرة، أن تتاكدي من مكوناتها ومدى تناسبها مع جلدك، فمن أبرز المشاكل الذي يمكن أن تواجهيها باستخدام المواد الطبيعية  قد تسبب لك بعض الأقنعة الطبيعية التهاب الجلد والحساسية وقد تحتاجين إلى الدخول في سلسلة من المعالجات لإزالة آثارها.

كما أن المبالغة في استخدام العلاجات الطبيعية قد تؤدي إلى آثار عكسية، فتطبيق أقنعة التقشير القوية بشكل يومي كمثال، قد يؤدي إلى تهيج البشرة وحساسيتها وتحفز خلايا البشرة على زيادة إفراز الزهم لتقوم بتعويض نقص الزيوت مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. وقد تتحسس البشرة من بعض المواد، على سبيل المثال من حموضة اللبن قد يصيبها احمرار أو تهيج لذا تجنبي اللبن في هذه الحالة واستخدمي الحليب بدلاً منه، والبشرة الدهنية قد تحتاج إلى عناية بالمواد الطبيعية للترطيب باستمرار، إلا أنه يجب عدم اختيار الزيوت أو المواد السميكة مثل زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا.

أما الطريقة الأنسب والأصح لاستخدام المواد الطبيعية للاهتمام بالبشرة فهي كالتالي : تنظيف البشرة قبل استخدام أي قناع طبيعي، تقسيم الأقنعة إلى يومية (كالترطيب والتغذية والتنظيف) والأسبوعية (كالتقشير)، الالتزام بالمعايير المطلوبة دون زيادة أو نقصان، اختيار المواد الطبيعية ذات الجودة العالية، لا تخلطي أي مواد كيميائية أو مصنعة مع القناع الطبيعي، قومي بتجربة للقناع على منطقة صغيرة من وجهك لتفادي التحسس، والالتزام بالوقت المحدد لتطبيق القناع.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com