10 نصائح للحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول
10 نصائح للحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول10 نصائح للحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول

10 نصائح للحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول

كلنا نرغب في الأطعمة الطازجة لأنفسنا وأسرتنا، ولكن لا يستطيع بعضنا الذهاب للتسوق كل يوم، وبالتالي نضطر لتخزين الطعام في المنزل لفترة.

ولذلك، أعددنا لك قائمة بـ10 نصائح، وردت في موقع "برايت سايد"، للحفاظ على الطعام طازجًا لمدة أطول، دون الحاجة إلى القلق على فقدان الطعام نضارته:

تجميد الحليب لعدة أسابيع

إذا كنت قد اشتريت جالونًا من الحليب، وأدركت آنذاك أنك ستذهبين في إجازة، لا تقلقي، فإنه لن يفسد إذا قمت بتجميده، ولكن هناك قواعدا يجب اتباعها عند تجميد الحليب.

اسكبي بعض الحليب قبل التجميد، لأنه سيزداد حجمًا، ومن الأفضل تجميد الحليب الطازج، وحفظه في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 4-6 أسابيع.

تجميد البيض في قوالب الثلج

أحيانًا لا نستخدم كل البيض الطازج، أو نستخدم بياض البيض، ونهمل الصفار، وفي هذه الحالة يمكن تجميد محتوى البيض في قوالب الثلج، مع إضافة القليل من الملح أو السكر (وهذا سيحافظ على نسيجها)، ثم استخدميها حسب الحاجة.

احتفظي بالصلصة في كيس بالفريزر

ضعي الصلصة في كيس بالفريزر، واتركيها ساعة واحدة، حتى تصبح صلبة بما فيه الكفاية، لتتمكني من تقطيعها وإضافتها إلى الأطباق عند الحاجة.

لفي أوراق الخس في منشفة ورقية لتبقى طازجة لفترة أطول

سيبقى الخس طازجًا وهشًا لمدة أسبوع، إذا قمت بلفه في منشفة ورقية، فهي ستمتص الرطوبة الزائدة، ولن تسمح للأوراق أن تذبل.

تخزين التفاح في الثلاجة لعدة أشهر

عادة يبقي التفاح طازجًا لفترة أطول من غيره من الفواكه، ولكن هل تعلمي أنه يمكن أن يحتفظ بنكهته في الثلاجة لفترة طويلة جدًا؟، فقط لا تدعيه يلمس بعضه البعض، حتى لا يحدث ضرر بسبب هذا الاتصال، ويمكن تحقيق ذلك بلف كل منه في صحيفة.

تخزين الجزر في الرمال

يوصي البستاني بتخزين الجزر في الرمال، لأنها تقلل تبخر الماء، وتبطئ مرحلة التعفن.

حفظ الجبن والقشدة الحامضة بقلبهما رأسًا على عقب

سيصبح الجبن والقشدة الحامضة، أكثر نضارة، إذا تم وضعهما في الثلاجة رأسًا على عقب، فهذا سيخلق فراغًا داخليًا يمنع نمو البكتيريا.

البصل يبقى طازجًا إذا وضعته في كوب الماء

يمكن أن يحتفظ البصل بنضارته لفترة أطول، إذا احتفظت به في وعاء مملوء بالماء.

يمكن الحفاظ على نضارة الخضرة، بالاحتفاظ بها في وعاء زجاجي

يمكن استخدام جرة زجاجية للحفاظ على نضارة البصل، والثوم، أو البقدونس، لحفظ نكهتها لمدة شهر، فهي لن تفسد أو تذبل أو تجف أو تفقد رائحتها.

احمي العسل من الأكسدة بتخزينه في وعاء زجاجي

يحتفظ العسل بخصائصه المفيدة لسنوات، إذا تم تخزينه بشكل صحيح، وتكون أفضل حاوية لهذه المهمة، هي وعاء زجاجي غامق مغلق بإحكام، فالحاويات المصنوعة من المعدن أو الزنك، ليست مناسبة للعسل، لأنها تؤدي للأكسدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com