5 طرق لتحقيق الأهداف الصحية في 2017
5 طرق لتحقيق الأهداف الصحية في 20175 طرق لتحقيق الأهداف الصحية في 2017

5 طرق لتحقيق الأهداف الصحية في 2017

قام أخصائيو نظام أتكنز الحياتي الجديد، بتحديد الأسباب التي تعيق كل من يرغب باتباع أسلوب حياة منتظم، مثل ضعف الإرادة والعادات الغذائية غير الصحية والكسل والمماطلة.

ووفق دراسة حديثة نشرت في مجلة جامعة سكرانتون للعلوم النفسية تأكد فيها أن 8% من الناس فقط ينجحون في تحقيق أهداف السنة الجديدة من 45% من الأمركيين الذين يضعون قائمة أهداف في بداية العام.

نشارككم بعض النصائح الذهبية لتبدأوا عامكم بطريقة صحيحة وصحية على طريقة أتكنز:

حددوا أهدافاً ذكية

الحصول على اللياقة البدنية هي من أكثر الأهداف شيوعاً في بداية السنة الجديدة والسر في الحصول عليها هو اتباع نموذج الأهداف الذكية: تحديد أهداف واضحة، واقعية وقابلة للقياس والتحقيق ومرتبطة بمدة إنجاز زمنية محددة. على سبيل المثال: "أريد أن أخسر 10 كيلوجرامات من وزني خلال 3 أشهر عن طريق اتباع نظام أتكنز الحياتي الجديد وتتبع تقدمي عبر قياس وزني بشكل مستمر."

ركزوا على الثبات والمواظبة

لا تنسوا بأن الحصول على النتائج التي ترغبون بها يتطلب مجهوداً ومتابعةً شخصية واتباع نظام صحي منخفض الكربوهيدرات أمر يحتاج إلى إصرار ومتابعة منكم فمن الممكن أن تشعروا بالإحباط الذي يؤدي إلى التخلي عن أهدافكم. والحل هو أن تذكروا باستمرار النتائج الإيجابية التي ستحصلون عليها على المدى الطويل.

 ضعوا خطة مسبقة واتبعوها

التخطيط والتحضير المسبق لوجباتكم الأساسية والخفيفة طريقة فعالة لضمان نجاحكم باتباع نظامكم الغذائي منخفض الكربوهيدرات. وهي فكرة جيدة حيث يمكّنكم من اتباع جدول يومي محدد يساهم في تهيئتكم للنظام الجديد.

كافئوا أنفسكم على كل إنجاز

لا تنتظروا الوصول إلى هدفكم النهائي لتحتفلوا وتكافئوا أنفسكم. الإنجازات الصغيرة مهمة ولو كانت تخطي المرحلة الأولى من نظام الحمية أو تحضير طبقكم المفضل منخفض السعرات الجديد فهي تمنحكم الحافز للاستمرار.

 لا تستسلموا لرغباتكم

حتى إذا اكتسبتم بعض الوزن خلال العطلة لا تيأسوا فهذا ليس عذراً يدفعكم لترك نظام أتكنز الغذائي والذي يعتبر نمطا حياتيا وليس حلاً سريعاً لخسارة الوزن. سيساعدكم نظام أتكنز الحياتي الجديد في تحقيق أهدافكم وتبني نمط حياة صحي وسليم.

أضافت ليندا: "في الحقيقة، التغيير ليس سهلا ولكنه ممكن. هو فقط يحتاج إلى أدوات معينة وتفكير إيجابي لمحاربة العادات السيئة. أما بالنسبة للأسباب التي تدفعكم إلى مقاومة التغيير، هي نفسها مصدر القوة التي ستمنحكم الدافع والعزم للاستمرار نحو تحقيق أهدافكم."

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com