نصيحة للأزواج الجدد.. لا تتعجلوا عمليات التلقيح الاصطناعي!
نصيحة للأزواج الجدد.. لا تتعجلوا عمليات التلقيح الاصطناعي!نصيحة للأزواج الجدد.. لا تتعجلوا عمليات التلقيح الاصطناعي!

نصيحة للأزواج الجدد.. لا تتعجلوا عمليات التلقيح الاصطناعي!

شكك خبير بريطاني متخصص بمجال العقم في جدوى عمليات التلقيح الاصطناعي التي يلجأ إليها الأزواج  لتحقيق حلم الإنجاب، بعد إخفاقهم في تحقيقه بصورة طبيعية.

وقال هذا الخبير وهو البروفيسور، سيلاديتيا بهاتاشاريا، من جامعة أبردين البريطانية، إن آلاف السيدات في بريطانيا يخضعن بلا داع لهذا النوع من العمليات، في حين أنهن قادرات على تحقيق حلم الحمل والإنجاب بكل بساطة وبشكل طبيعي.

وغالباً ما يصنف نصف الأزواج تقريباً على أنهم غير قادرين على تحقيق حلم الإنجاب بعد إخفاقهم في ذلك لمدة عام، لكنهم يتمكنون من تحقيق حلم الإنجاب خلال العامين التاليين، إذا داوموا على المحاولات وأصروا على الوصول للنتيجة المبتغاة.

وعاود البروفيسور سيلاديتيا ليقول إن الكثيرين يصابون بالذعر ويهرولون لدفع الكثير من الأموال كي يقومو بعملية التلقيح الاصطناعي، لتصورهم أنهم يعانون من مشكلة طبية وأنه لابد من إجراء تلك العملية لتحقيق حلم الإنجاب في نهاية المطاف.

وواصل سيلاديتيا بقوله إنه وبينما يمكن لتلك العمليات أن تفيد الأزواج الذين يعانون من عقم لا يمكن تفسيره، وكذلك السيدات اللواتي تجاوزن سن الـ 40، فإن الكثير منهن يهدرن وقتهن وأموالهن ويتناولن كميات كبيرة من العقاقير بهدف تحفيز مبايضهن ويخضعن لعلاجات جراحية، في حين أن بوسعهن تحقيق ذلك بشكل طبيعي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com