صافيناز قنديل: أطمع بالمزيد من التمثيل النسائي في البرلمان المصري
صافيناز قنديل: أطمع بالمزيد من التمثيل النسائي في البرلمان المصريصافيناز قنديل: أطمع بالمزيد من التمثيل النسائي في البرلمان المصري

صافيناز قنديل: أطمع بالمزيد من التمثيل النسائي في البرلمان المصري

قالت الدكتورة صافيناز قنديل، سفيرة المرأة في البرلمانات العربية، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، إنها مازالت تطمع بالمزيد من التمثيل النسائي في البرلمان المصري.
وأضافت صافيناز، أن عدد مقاعد المرأة تجاوز الـ80 مقعدًا، وهو أمر لم يكن موجودًا من قبل، مشيرة إلى أن هذه مجرد بداية، نظرًا لمشاركة المرأة في جميع الأنشطة السياسية، بدءًا بالثورة ومرورًا بكافة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في السنوات الأخيرة.
وتابعت: "دور المرأة المصرية في الحياة السياسية يرجع إلى ثورة 1919، حيث كانت أحد الأعمدة الرئيسية في تلك الثورة الشعبية".
وأعربت قنديل، عن أملها في التوحد تحت رأية مؤسسة "إيدي في إيدك نبني بلدنا"، والتي قامت بتأسيسها لتعزيز دور المرأة العربية، بما في ذلك المشاركة في الحرب على الإرهاب والاستثمار لأجل المرأة.
وأكدت، أن المرأة المصرية ستأخذ كامل حقوقها قريبًا، لاسيما بسبب حبها لتراب البلد، ورغبتها في الإعلاء من شأنها.
وبسؤالها عما إذا كانت المرأة قادرة على قيادة مصر، أشارت سفيرة المرأة إلى أن المرأة المصرية تستحق تولي منصب رئيس وزراء مصر، كما أنها قادرة على الوصول إلى منصب رئيس الدولة، لكن الحالة المصرية تستدعي وجود قائد قوي، يمتلك سمات وكاريزما وأيديولوجية.
شاهدي الفيديو

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com