ماء الأرز.. علاج سحري لشعرك وبشرتك!
ماء الأرز.. علاج سحري لشعرك وبشرتك!ماء الأرز.. علاج سحري لشعرك وبشرتك!

ماء الأرز.. علاج سحري لشعرك وبشرتك!

من المؤكد أن كل شيء في الدنيا مفيد، فبعد أن عرفنا الكثير عن أهمية قشر الموز، وكذلك شعيرات الذرة، ندعوك اليوم للحفاظ على ماء الأرز أيضًا، بعدما أثبت العلم الحديث، أن الأرز أصبح مكونًا من مكونات الجمال.

ويعد ماء الأرز، مفيدًا للغاية، للبشرة والشعر، إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي لها مفعول سحري على الشعر والبشرة، إضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، نظرًا لحمض الفيرليك وآلانتوين.

ومن المعروف، أن ماء الأرز به مواد مضادة للالتهابات، فلا تستغني عنه، وتعرفي ما يجب عليك فعله، وكيف تستفيدين منه؟.

مطهر للوجه

يمكن أن يستخدم بمثابة مطهر للوجه كل يوم، لأنه يساعد على سحب الأوساخ، والغبار من الجلد، كل ما عليك القيام به، هو أخذ كرة من القطن، وغمسها في ماء الأرز، ثم دلكي بها بشرتك بطريقة دائرية.

اتركيها لتجف، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد النقي، ما يساعد على استعادة مرونة الجلد، والنعومة، وإشراقة البشرة.

حب الشباب

لعلاج حب الشباب، حيث يساعد على عدم انتشاره في الوجه، وإزالة البقع الداكنة من البشرة، لأنه يعمل كمادة قابضة على الجلد، ويشد المسام، ما يقلل من فرص ظهور حب الشباب.

التهاب البشرة

استخدام ماء الأرز يساعد على تهدئة الالتهاب وإحمرار البشرة، وفقاً لدراسة أجريت على المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد، إذ خلصت الدراسة إلى أن الاستحمام لمدة 15 دقيقة بماء الأرز، مرتين يوميًا، يمكن أن يؤدي إلى تحسن كبير.

تفتيح البشرة

يساعد على إعطائك بشرة متوهجة ومشرقة، بسبب المواد الغذائية، والبروتينات الأساسية الموجودة في ماء الأرز، ومن ثم فإن غسيل البشرة بانتظام بماء الأرز يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم.

حروق الشمس

يساعد في علاج حروق الشمس وإسمرار البشرة، لا سيما في فصل الصيف، في حال كان لديك حروق في الجلد والجسم، يمكنك الاستعانة بماء الأرز، وذلك بوضع بعض القطرات منه على المنطقة المصابة، وتركه لبعض الوقت، ثم يغسل بالماء البارد.

بلسم للشعر

يعمل ماء الأرز كبلسم للشعر بدرجة امتياز، ما يساعد على منح شعرك النعومة واللمعان.

خذي بعض القطرات من ماء الأرز، وأضيفيها إلى زيت الشعر، ثم ضعيه على شعرك وانتظري لبعض الوقت، ثم اغسليه بالماء البارد.

غسل الشعر

يمكنك استخدامه عند غسل شعرك، ما يضفي على شعرك النعومة والانسيابية، وهو مثالي للشعر الجاف، وذلك بأن تشطفي به شعرك بعد استخدام الشامبو، والانتظار لبعض الوقت، ثم الغسل بالماء العادي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com