تحذير طبي: شرب الخمر يوميًا لمدة شهر يسبب أمراضًا كثيرة..
تحذير طبي: شرب الخمر يوميًا لمدة شهر يسبب أمراضًا كثيرة..تحذير طبي: شرب الخمر يوميًا لمدة شهر يسبب أمراضًا كثيرة..

تحذير طبي: شرب الخمر يوميًا لمدة شهر يسبب أمراضًا كثيرة..

حذرت طبيبة بريطانية من أن شرب الخمر يوميًا لمدة شهر يؤدي إلى أمراض كثيرة منها اليرقان وارتفاع ضغط الدم والإسهال والأرق وزيادة الوزن.

وأشارت الدكتورة كلير موريسون المستشارة الطبية على موقع "فارميكا" الطبي إلى أن شرب الكحول له علاقة مباشرة بكثير من الأمراض التي تصيب الكبد، وأن الكثير ممن يلاحظون تغييرًا في لون جلدهم لا يدركون أنهم يعانون من اليرقان أو حالات أخرى.

وقالت لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية :"هؤلاء الذين يشربون الخمر يوميًا لمدة شهر، بإمكانهم ملاحظة اصفرارٍ في أعينهم فيما يبدؤون بالاستيقاظ مرارًا خلال الليل للذهاب إلى الحمام... لذلك أقول للأشخاص الذين يذهبون للحمام مرارًا أنهم يشربون الخمر بكثرة وبمعدل أكثر من تحمل أجسامهم."

وأضافت :"يؤدي شرب الكحول يوميًا لمدة شهر أيضًا إلى الأرق، وبالتالي التعب والإرهاق خلال النهار فيما يتسبب ذلك أيضًا بارتفاع في ضغط الدم، وبمشاكل في المعدة منها الإسهال، بالإضافة إلى التأثير السلبي على الأسنان، والتسبب بزيادة الوزن، لأن المشروبات الكحولية تحتوي على نسب عالية من السكر والسعرات الحرارية."

وتابعت :"في حال عدم التقليل من الشرب خلال تلك الفترة فإن ذلك سيتسبب أيضًا في تجاعيد، ومشاكل جلدية أخرى وخاصة بسبب الأرق والاختلال بنظام النوم."

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com