خطوات بسيطة تنشر الطاقة الإيجابية في المنزل
خطوات بسيطة تنشر الطاقة الإيجابية في المنزلخطوات بسيطة تنشر الطاقة الإيجابية في المنزل

خطوات بسيطة تنشر الطاقة الإيجابية في المنزل

ربما تعملين لساعات طويلة في وظيفة لا تحبينها، وبرنامج نومك غير مستقر.. أحيانًا قد تتجاهلين تناول فطورك لكسب المزيد من الوقت.. وبعدها تتناولين وجبات سريعة غير صحية.. تعودين إلى البيت مرهقة وتنامين في وقت متأخر. وتجدين نفسك في النهاية عالقة في حلقة مفرغة من التوتر.

من هنا، يحثّ الخبراء دائمًا على عدم اصطحاب مشاكلك والأمور، التي تسبب لك التوتر معك إلى البيت، لكن وفي كثير من الأحيان، نجد أن الكثير من أسباب الإجهاد والتوتر هي داخل البيت أصلاً.

يفترض بمنزلك أن يكون ملاذك، وملجأك للاسترخاء والنقاهة. فإذا لم يكن لديك مكان للاسترخاء وإعادة شحن طاقتك، فإن حلقة الإجهاد ستدمّرك في النهاية، وستؤثر سلبًا على جميع مناحي حياتك.

حان الوقت لتطردي كافة أسباب التوتر والإجهاد والطاقة السلبية من منزلك، لذلك تقدّم لك مجلّة "ذا مايندز جورنال" عدّة طرق لتعزيز الطاقة الإيجابية في منزلك.

تخلّصي من الفوضى

إنّ كلّ تلك الفوضى في منزلك، تعرقل تدفّق الطاقة الإيجابية، فكما أنت بحاجة للهواء كي تتنفسي.. الطاقة بحاجة إلى مساحة كي تتدفق، وغالبًا ما تتزايد الفوضى في الأماكن التالية:

- مداخل المنزل: إذ تعد المكان الذي تنطبق عليه عبارة "دع كلّ شيء واذهب!" وهي أيضًا المنظر الأول الذي تراه عند دخولك البيت.

- أكوام الغسيل في غرفة النوم والحمام تخلق فوضى كبيرة، ووجودها في غرفة النوم يؤثر على نوعية نومك، فاحرصي على ترتيبها أو وضعها في مكان مغاير.

- الغرف المخصصة للتخزين هي أكثرالأماكن التي تعج بها الفوضى في المنزل، لا ضير من امتلاك غرفة تخزين، لكن احرصي بالمقابل على ترتيبها، ووضع خزائن ورفوف للتخزين بدلاً من وضع الأشياء عشوائيًا.

- الأشياء والممتلكات التي لا تحتاجينها، أو لا تحبينها، أو تلك المكسورة التي لا تستطيعن إصلاحها، تخلّصي من كلّ هذه الأشياء على الفور، وكذلك تلك الأشياء التي تذكّرك بأمور مؤلمة حصلت معك.

كوني مع المظاهر البسيطة

بمجرّد أن تتخلصي من الفوضى، حاولي جعل منزلك أكثر بساطة... تذكري دائمًا...الأقلّ هو الأفضل. سيساعدك اعتماد ديكور بسيط في منزلك وقطع أثاث قليلة على التركيز في الأمور المهمة كمهنتك أو أهدافك.

اختاري ألوانا إيجابية

ربما حان الوقت لطلاء البيت بألوان جديدة... كيف تجدين ألوان منزلك؟ هل هي منفّرة...مملة... أو مُوَتّرة؟

تؤثرالألوان تأثيرًا كبيرًا على نفسيتك ومشاعرك، قد تكون الألوان الدافئة (كالأحمر والبرتقالي والأصفر) عدوانية أكثر من الألوان الباردة (كالأخضر والأزرق والبنفسجي)...لكن لا ضير من خلطها معًا للحصول على مزيج يساعدك على تجديد نشاطك عندما تكونين بحاجة لذلك، وعلى الاسترخاء بعد يوم طويل في الوقت نفسه.

ادعي الطبيعة إلى منزلك

الطبيعة بلا شكّ ملهمة ومنشطة للحواس، احرصي على وضع مختلف النباتات والأزهار في منزلك، فهي تحسّن من نوعية الهواء الذي تستنشقينه، وتحثّ على التركيز وتفيد صحتك ومزاجك.

تخلّي عن الشاشات

إن استخدام الشاشات المختلفة في وقت الاسترخاء ما قبل النوم أو بعد العمل يضرّ العيون، ويؤثر على نوعيّة نومك ويحطّم مستويات التركيز لديك، لذلك:

- احرصي على وضع جهاز التحكم بالتلفزيون وهاتفك في أماكن بعيدة يصعب الوصول إليها.

- تخلّصي من التلفزيون في غرفة نومك.

- لا تستخدمي هاتفك كمنبّه واستعملي بدلاً من ذلك منبّهًا تقليديًا.

- لا تشاهدي التلفزيون أو تستخدمي حاسوبك لمدة ساعة على الأقل قبل النوم.

استعملي إضاءة خفيفة

الإضاءة القوية تفسد مزاجك وتزيد من نسب توتّرك، استبدلي الإضاءة القوية بمصابيح يمكنك التحكم في درجتها وذلك لتساعدك على الاسترخاء.

التزمي بهذه النصائح، وستدهشك النتائج... فأحيانًا تغييرأمور بسيطة في منزلنا، قادرعلى تغيير كلّ حياتنا!

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com