حافظي على رونق بشرتك في الشتاء بهذه الأقنعة الطبيعية
حافظي على رونق بشرتك في الشتاء بهذه الأقنعة الطبيعيةحافظي على رونق بشرتك في الشتاء بهذه الأقنعة الطبيعية

حافظي على رونق بشرتك في الشتاء بهذه الأقنعة الطبيعية

يعد الوجه من أكثر المناطق التي تتعرض للضرر بجسم المرأة خلال فصل الشتاء، إذ تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى سحب الرطوبة من البشرة، وهو ما يعرضها بالتبعية لمشكلات عديدة من بينها الجفاف، الخشونة والتشقق في بعض الحالات.

ونقدم لك عزيزتي، فيما يلي قائمة بأفضل أقنعة الوجه التي تفيد بصورة كبيرة في حماية البشرة وإبقائها رطبة وحيوية خلال فصل الشتاء..

قناع الأفوكادو والعسل

الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تبقي على رطوبة البشرة، والعسل عبارة عن مرطب طبيعي مميز وفعال.

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

الأفوكادو مصدر غني بفيتامين "إي" الذي يساعد على الترطيب والتنعيم، في حين يعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة من الداخل بفعالية.

قناع الموز والزبدة

الموز غني بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى التي تساعد على تغذية البشرة من الداخل وحمايتها من الجفاف بفعالية.

قناع العسل وماء الورد

العسل معروف عنه أنه مرطب طبيعي رائع، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة، وحين يضاف إلى ماء الورد، فإنه يحمي من جفاف البشرة.

قناع الفراولة والزبادي

الفراولة مصدر غني بفيتامين سي الذي يساعد على تنظيف وتنعيم البشرة، بينما يوفر الزبادي كل ما تحتاجه البشرة من عناصر مغذية.

قناع صفار البيض وزيت الزيتون

يحتوي صفار البيض على كثير من المواد المغذية الحيوية التي تساعد على ترطيب البشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة والمساعدة على إبقاء الرطوبة بداخلها خلال شهور فصل الشتاء.

قناع مسحوق الكاكاو وحليب جوز الهند

مسحوق الكاكاو يعد مصدراً غنيًا بمضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على تغذية البشرة من الداخل، أما حليب جوز الهند فيعد مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، وهو ما يساعد على تنعيم البشرة الجافة في الشتاء.

قناع دقيق الشوفان والعسل واللبن

دقيق الشوفان من أفضل المكونات التي تعنى بمحاربة البشرة الجافة في الشتاء، واللبن يعمل على تغذية البشرة من الداخل ويُفتّحها.

قناع العسل والجزر

العسل سبق أن أشرنا إلى فوائده، أما الجزر فيحتوي على الكاروتينات إلى جانب كميات كبيرة من فيتاميني إيه وسي المضادين للأكسدة والمغذيين للبشرة.

قناع دقيق الشوفان والعسل وصفار البيض

إذ يعمل صفار البيض على تغذية البشرة ويساهم في تضييق المسام، ويعمل العسل هنا على تفتيح البشرة وتعزيز رطوبتها، في حين يعمل دقيق الشوفان على تقشير البشرة بلطف ويزيل الخلايا الميتة والأوساخ.

قناع البطاطا والزبادي

البطاطا تساعد على تنعيم البشرة الجافة في الشتاء، بينما تعمل الزبادي على الحفاظ على لون البشرة وتغذيتها بشكل جيد من الداخل.

قناع الحليب وخشب الصندل والطماطم

الحليب مرطب طبيعي، ومسحوق خشب الصندل وسيلة ممتازة للتخلص من أية شوائب أو بقع سوداء والطماطم تعنى بتفتيح البشرة بشكل طبيعي.

قناع اللوز ودقيق الشوفان والزبادي

اللوز مصدر غني بفيتامين "إي" الذي يمنح البشرة ملمسًا مميزًا بينما يعمل دقيق الشوفان على تقشير البشرة بلطف ويزيل كل الشوائب وتساعد الزبادي من جانبها على تبييض البشرة وتساعد على تغذيتها من الداخل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com