أبجدية الياسمين مجدداً بتوقيع المصمّمة منال عجاج
أبجدية الياسمين مجدداً بتوقيع المصمّمة منال عجاجأبجدية الياسمين مجدداً بتوقيع المصمّمة منال عجاج

أبجدية الياسمين مجدداً بتوقيع المصمّمة منال عجاج

بعدَ النجاح الكبير الذي حقَّقتهُ نجمة الأزياء والموضة العالمية منال عجاج، ها هي تستعدّ لإطلاق عرض أبجدية الياسمين2  ضمنَ أسبوع الموضة في بيروت الذي سيجري بتاريخ  18 أكتوبر المقبل.

وقد اختارت المصمّمة منال عجاج من العاصمة بيروت أسبوع الموضة، ليكون إنطلاقة جديدة لعرض أبجدية الياسمين 2 وهو النسخة الثانية بعدَ نسخته الأولى الذي أطلقَته في العاصمة برلين في ألمانيا ولاقت نجاحاً كبيراً، وقد اعتبرَ أوَّل عرض يحمل في طياته مزج شرقي غربي لما يحمل من رسائل عن سورية الحضارية التاريخية وبين تصاميم تواكب آخر صيحات الموضة في العالم.

المصمّمة العالمية منال عجاج تحدَّثت عن العرض وقالت أنَّهُ سوف يتمّ إطلاق تصاميم تحاكي الحضارات السورية من خلال ثلاثة عشر حقبة تاريخية بداية من أوَّل حضارة وأبجدية في العالم الحضارة الأوغاريتية، البابلية، الفينيقية، الأشورية، الفارسية، الٌإغريقية، الرومانية، البيزنطية، العباسية، الفاطمية، العثمانية، الإنتداب وصولاً إلى يومنا هذا، تمزجُ بين الحضارة والفن والموضة. وستكتمل اللوحة المنسوجة بالحضارات من خلال عرض درامي يعكس واقع سورية الحالي يخرجه الفنان والمخرج المسرحي عبد المنعم عمايري تحت عنوان معاناة الياسمين.

يُذكر أن العرض سيضمّ أكثر من 30 تصميم جديد يحمل توقيع المصمّمة منال عجاج ويميّزه المشاركة المميّزة للنجمة جيني اسبر التي ستتفتحُ العرض بأوَّل تصميم سيعرض في أبجدية الياسمين 2 ويرافق العرض موسيقى ألَّفت خصيصاً من قبل الموسيقي إياد ريماوي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com