8 أسرار للعناية ببشرتك.. كما لم تفعلي من قبل!
8 أسرار للعناية ببشرتك.. كما لم تفعلي من قبل!8 أسرار للعناية ببشرتك.. كما لم تفعلي من قبل!

8 أسرار للعناية ببشرتك.. كما لم تفعلي من قبل!

بشرة المرأة مرآة تنعكس من خلالها مظاهر الصحة والجمال بداخلها، لذا على كل امرأة أن لا تتكاسل او تتغاضى عن تدليل بشرتها والعناية بها، والأمر على الرغم من اعتقاد البعض أنه يتطلب مجهودا ووقتا كبيرين، إلا أنه في حقيقة الأمر لن يأخذ من وقتك الكثير، خاصة مع اتباعك 8 أسرار نلخصها لك في خطوات بسيطة من الضروري أن تجعليها جزءا من عاداتك اليومية للعناية بصحة بشرتك وشبابها..

وضعية النوم الصحيحة

تختلف وضعيات النوم من شخص لآخر، فالبعض يفضل النوم على ظهره، والبعض الآخر يدرك راحته الحقيقية في النوم على بطنه، لكن الوضع الصحيح لنيل قسط من النوم المريح يتمثل في النوم على الجانب الأيمن مع انحدار وضعية الرأس قليلا نحو الأسفل، لنقلل نسب الاحتكاك بين الوجه والوسادة خلال نومنا، مما يؤثر إيجابيا في تقليل نسب تجاعيد الوجه.

شرب الماء المعدنية بكميات وفيرة

إن الماء سر الحياة ، وهو عنصر رئيسي لتجديد بشرتك والحفاظ على نضارتها وصحتها ، لذا لا تهملي شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا ، ولتستبدلي مياه الصنبور العادية بالمياه المعدنية لما تحويه من عناصر مفيدة كالكالسيوم والماغنيسيوم تحافظ على نسب الحموضة المتوازنة في الجسم.

الموز.. وما أدراك ما الموز

يعد الموز من أصناف الفاكهة الغنية بقدر كبير من عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين لتنظيم عملية الهضم، وانعكاس ذلك بدوره على نضارة البشرة وصحتها. ولا تنحصر فائدة الموز في أكله فقط ، بل يمكنك استغلال هذه الثمرة المهمة في صنع قناع للحفاظ على نضارة وجهك، من خلال خلط الموز المهروس مع الشوفان المطحون ومزجهما مع زيت بذور الكتان، وتوزيعه على بشرتك وتركه إلا ان يجف ومن ثم فركه بلطف ، وسوف تلاحظين النتيجة على الفور.

اليود.. لعلاج حبوب البشرة والحفاظ على نظافتها

يلعب اليود دورا هاما في الحفاظ على نقاء البشرة ونظافتها ، لما له من تأثير كبير في القضاء على الجراثيم والميكروبات ، التي تعد من أهم أسباب تشويه البشرة بالبثور والحبوب . ويمكنك تجنب هذه المشكلة من خلال وضع كمة بسيطة من اليود على المنطقة المتضررة من بشرتك قبل النوم وتركها إلى أن تجف ، ومن ثم يمكنك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك.

كريم الكورتيزون السحري

عادة ما نلجأ إلى كريمات الكورتيزون الطبية لعلاج حساسية البشرة خاصة الناتجة عن لدغات الحشرات ، لكن لهذا النوع من الكريمات تأثيرا رائعا للبشرة المتضررة من علاجات التقشير الكيماوية ، حيث تعيد لها نضارتها وصفائها ، كما يمكن وضعه على المناطق المصابة بالحبوب لتهدئتها.

حمام البخار.. علاج بلا حدود

يمكن لكل امرأة أن تقوم بعمل حمامات بخار خاصة ببشرتها دون ان يكبدها الأمر أي عناء ، حيث يلعب التبخير دورا رئيسيا في تعزي صحة البشرة وعلاجها من الجفاف والحساسية وحب الشباب ، وذلك من خلال وضع بعض الاعشاب المفيدة في الماء الساخن وتعريض الوجه للبخار لفترة بسيطة إلى أن تتغلغل المكونات المفيدة في مسام البشرة لتحقيق الفائدة المطلوبة والحصور على النتيجة المنشودة.

قناع الهالورونيك والكولاجين.. لترطيب البشرة ونقائها

وضع قناع من حمض الهالورونيك والكولاجين لمدة 15 دقيقة وإزالته دون شطفه بالماء ، ومن ثم وضع قناعا آخرا من العسل الخام لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، كفيل بدرجة كبيرة للحفاظ على نضارة البشرة، خاصة إذا تلت تلك الخطوات وضع بضع قطرات من مزهر البرتقال او ماء الزهر ومن ثم سيرم أو زيت خاص بترطيب البشرة.

تدليك البشرة.. لشباب دائم

المداومة على تدليك الوجه والرقبة بأطراف أصابعك وبصورة تصاعدية، يحفز بشكل كبير عضلات الوجه ويساعد في وصول الأكسجين لكافة الخلايا من يحافظ على تجددها ويحميها من الترهل والشيخوخة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com