أوسكار دي لارنتا.. رؤية خلاقة على عالم الموضة!
أوسكار دي لارنتا.. رؤية خلاقة على عالم الموضة!أوسكار دي لارنتا.. رؤية خلاقة على عالم الموضة!

أوسكار دي لارنتا.. رؤية خلاقة على عالم الموضة!

أوسكار دي لا رنتا مصمّم أزياء أشهر من أن يعرّف، وقد احتفل بإسمه في ملايين المرّات على ألسنة وأجساد نساء الأقطار الأربعة. كان لرؤيته الخلّاقة تأثيراً على عالم الموضة وقد زيّنت أزياؤه أكثر من سيّدة أولى بالإضافة إلى أفراد العائلات الملكيّة ومشاهير السجّادة الحمراء طوال مسيرةٍ مهنيّةٍ دامت لخمسين عام.


من الجزيرة الكاريبية التابعة للجمهورية الدومينيكية حيث ولد أوسكار، حطّ هذا الأخير في إسبانيا ليواجه قدر شهرةٍ ابتدأ مع دراسات في الرسم في أكاديمية سان فرناندو في مدريد. لكنّ عالم الأزياء أهواه فبدأ يرسم الخطط لدور الأزياء إلى حين رسا في تدريبٍ مهني على يد كريستوبال بالنسياغا وهو أكثر المصمّمين تبجيلاً في إسبانيا.


وبعد العمل كمساعد مصمّم في لانفان-كاستيو في باريس وكمصمّم أزياء رفيعة لإليزبث أردن في نيويورك، أطلق أوسكار ماركته الخاصّة عام 1965 لنشر نجاحه. وسرعان ما حازت مجموعته للأزياء الجاهزة على التصفيق الدولي وقد تميّزت بألوانها وطبعاتها اللافتة للنظر. فاستوحى من النمط الغجري والروسي وأوحى بالنباتات الاستوائية في جزيرته الدومينيكية ولوحة ألوانها المفعمة بالحيوية. أصبح بلمحة بصر مشهوراً للمسته العالمية المعقّدة، ممثّلاً بذلك المرأة الفاخرة وغير الرسمية عبر فساتين نسائية عصرية بوضوح مع أنّها رومنسية في آنٍ واحد.

وفي عام 2006، أبصرت تشكيلة عرائس أوسكار دي لا رنتا النور مقدّمةً مجموعةٍ تتميّز بأقمشتها الفاخرة وتفاصيلها الدقيقة وتطريزها الجميل وزخرفتها البهية. وقد شكّلت فساتينه محطّ اختيار لعددٍ لا يحصى من العرائس المشهورات، بدءاً من الممثّلات وصولاً إلى الأفراد الملكيّين، لاسيما السيدة كلوني، أمل علم الدين وكايت بوسورث وجينا بوش وأماندا بيت وأليسون ويليامز وتشلسي كلنتن.


أمّا مجموعته لعام 2017 والتي افتتحت عرض أزياء نيويورك للعروس، فتألّقت بأناقتها التي تحجب الأنفاس والتي برزتها أقمشة الدانتيل والأورغنزا الحريرية والتطريز الدقيق على شكل الأزهار. تتوفّر آخر ابتكاراته ومجموعاته للعرائس لدى متاجر إسبوزا في الشرق الأوسط مقدّمةً للزبائن المخلصين تشكيلةٍ خالدةٍ من فساتين الأعراس العصرية والكلاسيكية. تفتخر إسبوزا بتقديم هذه الماركة الرفيعة من بين مجموعة من العلامات التجارية لتصاميم العرائس الفاخرة والتي تقوم ببيعها في متاجرها في بيروت ودبي وأبو ظبي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com