6 أفكار خارقة للمحافظة على الطعام في مطبخك!
6 أفكار خارقة للمحافظة على الطعام في مطبخك!6 أفكار خارقة للمحافظة على الطعام في مطبخك!

6 أفكار خارقة للمحافظة على الطعام في مطبخك!

جميعنا نريد أن نكون طهاه ماهرين، لكن في أحيان كثيرة نضطر إلى التخلي عن الأطعمة إما لتغير نكهتها بعد فترة زمنية معينة  أو لصعوبة تحضيرها.

فيما يلي بعض الأسرار المطبخية، التي تساعدك عزيزتي على تنظيم مطبخك والمحافظة على طعامك أكثر من أي وقت مضي..

الموز يعيش طويلاً

الموز يميل للنضج بسرعة، وبطبيعة الحال، كلما كان الموز أكثر نضجًا ، كلما كان أفضل (أو هكذا تقول أبحاث السرطان)، ولكن إذا كنت تريدين أن يعيش الموز لفترة أطول دون أن يتلف قومي بلف نهايته بشريط لاصق، وهذا سيساعد على منع كل غازات الإثيلين التي تعزز النضوج سريعًا.

إنقاذ قطع الفاكهة

وعاء قطع الفاكهة هي أسرع فكرة لتقديمها للضيف غير المتوقع، ولكن الجانب السلبي هو أنها تميل إلى التحول للون البني وتتأكسد، ما جعلها تبدو غير شهية.

يمكنك وضع قليل من الليمون وخليط من العسل والماء (بنسبة 1: 2) ليس فقط لمنع الفاكهة من التحول الي اللون البني، ولكن أيضًا لإضافة نكهة اليها.

الدموع الناتجة عن تقطيع البصل

تقطيع البصل يشبه الكابوس، حيث يتسبب على الفور في تهييج الغدد المسيلة للدموع، وفي هذا الصدد لدينا اثنين من الحلول لذلك أولهما وضع البصلة في الفريزر قبل تقطيعها، أما الحل الثاني فهو وضع شريحة من الخبز بين أسنانك، فالخبز يمتص جميع الغازات المهيجة قبل أن تصل إلى العينين.

إذابة الزبدة

للحصول على زبدة ذائبة قبل الإفطار، لا تقلقي! قومي بتقطيع بعض الزبدة، ولفي عليها قطعة من القماش وثبتيها جيدًا، وسوف يساعد هذا على إذابتها في الحال.

جفاف كعكة عيد ميلاد

الجميع يريد كعكة عيد ميلاد صالحة للأكل لعدة أيام، ولكن بمجرد تقطيعها لقطع، فإن طعمها يتغير، كما أن تبريدها مرة أخرى يجعلها تجف، والحل هو محاولة ربط شرائح من الخبز على المناطق المكشوفة من كعكة باستخدام عيدان الأسنان، فإن الخبز يساعد على الاحتفاظ بتلك الرطوبة، والسماح لها بالبقاء لينة وكأنها طازجة.

حافظي على المكسرات طازجة

تفسد المكسرات بسبب درجة حرارة الغرفة، وتفقد نضارتها ومذاقها، لذا قومي بتجميدها في الفريزر لتحتفط المكسرات بجميع الزيوت سليمة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com