All

هل يمكنك وضع المانيكير أثناء الحمل؟

هل يمكنك وضع المانيكير أثناء الحمل؟

هل يمكنك وضع المانيكير أثناء الحمل؟ يعد هذا السؤال أحد أبرز التساؤلات التي تشغل كل سيدة حامل وتدور حوله الكثير من الآراء، إذ يرى البعض إنه آمن، وآخرون يقولون العكس. لكن الحقيقة أن صحة طفلك المستقبلي تأتي قبل أي شيء آخر، بما في ذلك بعض الأمور التي تتعلق بالتجميل مثل المانيكير، فبعض الأنواع تكون سامة حقًا، ولذلك بدأ انتشار الأنواع الخالية من الفورمالديهايد. وحرصا على صحتك وصحة جنينك، نقدم لكِ من مجلة "بوب شوغر" القواعد الأساسية وأجوبة على معظم أسئلتك من الخبيرة "إيمي لينغ": 1- لماذا يعد استخدام المانيكير ساما بالنسبة للمرأة الحامل؟ أوضحت "إيمي" أن العديد من أنواع المانيكير

هل يمكنك وضع المانيكير أثناء الحمل؟ يعد هذا السؤال أحد أبرز التساؤلات التي تشغل كل سيدة حامل وتدور حوله الكثير من الآراء، إذ يرى البعض إنه آمن، وآخرون يقولون العكس.

لكن الحقيقة أن صحة طفلك المستقبلي تأتي قبل أي شيء آخر، بما في ذلك بعض الأمور التي تتعلق بالتجميل مثل المانيكير، فبعض الأنواع تكون سامة حقًا، ولذلك بدأ انتشار الأنواع الخالية من الفورمالديهايد.

وحرصا على صحتك وصحة جنينك، نقدم لكِ من مجلة "بوب شوغر" القواعد الأساسية وأجوبة على معظم أسئلتك من الخبيرة "إيمي لينغ":

1- لماذا يعد استخدام المانيكير ساما بالنسبة للمرأة الحامل؟

أوضحت "إيمي" أن العديد من أنواع المانيكير المتوفرة في الأسواق تحتوي على مواد كيميائية مثل "تي بي إتش بي" (ثلاثي فينيل الفوسفات)، الذي يجعل المانيكير أكثر مرونة ويدوم فترة أطول.

وتؤثر هذه المواد على أداء الهرمونات الطبيعية، وقد تتسبب في حدوث مشاكل بالجهاز التناسلي للسيدة وتشوهات لدى الأطفال عند الولادة. وذلك بين العديد من المواد الكيميائية السامة، ولذلك يُنصح بقراءة المكونات أولاً.

2- ما هي المكونات التي يجب التأكد من عدم وجودها بالمانيكير؟

أهم المكونات التي يجب أن يخلو منها أي مانيكير هي: الـ "فورمالديهايد"، الـ "تولوين"، ومادة "الفثالات ثنائية البوتيل (دي بي بي)".

تٌسمى تلك المواد الكيميائية الثلاثة بـ "الثلاثي السام"، وهي تؤثر على الجهاز التناسلي، والجهاز التنفسي والجهاز المناعي أيضا.

كما أن هناك مواد أخرى عليكِ تجنبها تماما مثل: "راتنج الفومالديهايد"، "زيلين"، "بوتيل هيدرو بيروكسيد"، "بارابين"، "تي بي إتش بي" (ثلاثي فينيل الفوسفات)، و"إيثيل توسيلاميد".

3- هل من الآمن وضع المانيكير أثناء الحمل؟

نعم، يمكنك وضع المانيكير أثناء الحمل إذا كنت منتبهة للمكونات الموجودة، واحرصي على وضع طبقة أساسية أولا، إذ ستشكل طبقة فاصلة بين المانيكير وأظافرك، وتمنع جسمك من امتصاص المواد الكيميائية.

4- هل يمكن وضع المانيكير الجل أيضا أثناء الحمل؟

نعم، ولكن عليكِ الانتباه للمكونات أيضا، فبالإضافة إلى الثلاثي السام المذكور أعلاه، تجنبي مواد الإكريليت والميثيل إكريليت التي تعد في الأصل من البلاستيك، إذ يمكن أن تسبب تهيج وترقق الأظافر. كما عليكِ تجنب الأضواء فوق البنفسجية واستخدمي الليد بدلا منها، وابتعدي تماما عن مادة "بوتيل هيدروكسي الأنيسول" (بي إتش ايه) المسببة للسرطان.

اترك تعليقاً