مسكة العروس.. ألوان عصرية وجريئة

فوشيا - تهاني روحي

باقة العروس أو “المسكة” من أساسيات أناقة إطلالة العروس. لذا، يتعين على العروس أن تدقق في اختيارها لنوع الورود والألوان، حيث لم تعد باقة العروس البيضاء الكلاسيكية كافية، بل هناك تغيرات كثيرة طالت “المسكة” لتصبح أكثر عصرية، حيث أصبحت تعتمد الألوان الفاقعه، إلى جانب اختيار ورود غير غير تقليدية.

تناسق الأشكال والأحجام

تقول جيتا روحاني، صاحبة محلات House of Thistle في أبوظبي، إنه يتعين على العروس بأن تقصد متجر الورود قبل وقت كاف للاتفاق على الباقة التي تريد، بحيث تناسب أسلوبها وتليق بشخصيتها.

وتنصح جيتا بأن تكون أشكال مسكات الزفاف وحجمها متناسبة ومتناسقة مع حجم العروس وطولها وموديل فستانه؛ فمثلاً، إذا كانت العروس صغيرة الحجم، عليها اختيار مسكة صغيرة ودائرية. وكلما كان فستانك طويلاً، يجب أن تكون المسكة ذات شكل طويل وبيضاوي.

أنواع الورود

ولعل أفضل الورود المستخدمة في باقة العروس هي الأوركيدة، فهي زهرة فخمة وأنيقة، وكذلك التيوليب، والكالا ، والسمبديوم، والانتريوم. وليس من المهم أن يطغى اللون الأبيض على المسكة كما كان مألوفاً في السابق؛ فهناك الزهري أو الفوشيا أو النهدي، وهي ألوان تنسجم مع الفستان الأبيض. وقد يتم تطعيم المسكة بألوان أكثر جرأة كالأحمر والأصفر والأورانج، بحيث تكون منسجمة مع ألوان المكياج للعروس .

نتركك مع تشكيلة معدة خصيصا من دار House of Thistle للورود لتنتقي منها ما يناسبك.