فساتين الزفاف.. أحلام بمئات الآلاف
فساتين

فساتين الزفاف.. أحلام بمئات الآلاف

فوشيا - خاص

فستان الزفاف هو فستان الأحلام لكل فتاة. وقد لا تتردد العروس في تخصيص ميزانية باهظة كي تظهر في أجمل إطلالة. لكن قد يصل الأمر ببعض السيدات إلى صرف مئات الآلاف من الدولارات أو حتى ملايين، لاقتناء فستان لا مثيل له.

فيما يلي تشكيلة من أغلى وأرقى فساتين الزفاف في العالم، وبعضها دخلت التاريخ.

فستان مادونا – 80 ألف دولار

عندما تزوجت المغنية مادونا المخرج غاي ريتشي في عام 2000 ارتدت فستان زفاف من المصممة ستيلا ماكارتني  Stella McCartney، من الحرير العاجي مع دانتيل مطرز، أضفى عليه التاج إطلالة ملكية.

Madonna-Wedding-Dress

فستان غريس كيلي – 75 ألف دولار

أبدعت المصممة هيلين روز Helen Rose في تصميم أحد أجمل فساتين الأعراس بالتاريخ للنجمة الأمريكية غريس كيلي التي تزوجت رينيه، أمير موناكو، استخدم في حياكته أكثر من 90 متراً من الحرير.

embedded_grace-kelly-wedding-dress

فستان فيكتوريا بيكهام – 100 ألف دولار

تألقت المغنية فيكتوريا، عضو فريق “سبايس غيرلز” الغنائي سابقاً، بفستان من تصميم فيرا وانغ Vera Wang، حين تزوجت لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام. وما زالت محتفظة به حتى اليوم في خزانتها على أمل أن تلبسه ابنتها.

victoria05

فستان الأميرة ديانا – 140 ألف دولار

يعد الفستان الذي ارتدته الأميرة ديانا في زفافها الأسطوري من الأمير تشارلز من أشهر فساتين الزفاف في التاريخ، وهو بتوقيع المصممين ديفيد وإليزابيث إيمانويل David and Elizabeth Emanuel ، حيث حيك يدوياً وتم تزيينه بأكثر من 10 آلاف لؤلؤة.

1363904162604

فستان كاترين زيتا جونز – 150 ألف دولار

ارتدت الممثلة كاترين زيتا جونز، التي تزوجت النجم مايكل دوغلاس، فستان زفاف بتوقيع المصمم كريستيان لاكروا christian Lacroix ، مزج فيه بين الألماس والحرير.

The-Most-Expensive-Wedding-Dresses-in-the-World-8

فستان ميلانيا – 200 ألف دولار

ارتدت عارضة الأزياء ميلانيا عند زواجها بالملياردير دونالد ترامب فستاناً من كريستيان ديور Christian Dior ، يضم 1500 من حجر الراين واللؤلؤ.

Melania_Knauss_Wedding_Dress_ (1)

فستان أمل علم الدين – 380 ألف دولار

ارتدت المحامية اللبنانية أمل علم الدين فستاناً من تصميم أوسكار دي لارينتا Oscar De La Renta مصنوعاً من الدانتيل الفرنسي، الذي يعد أغلى أنواع الدانتيل. وبات الفستان تحفة فريدة من نوعها، حيث أنه آخر قطعة صممها دي لارينتا قبل وفاته. وكانت أمل علم الدين قد تزوجت النجم الأمريكي جورج كلوني في حفل زفاف باذخ أقيم في فينيسيا العام الماضي.

1412087511_amal-alamuddin-wedding-dress-vogue-zoom

الفستان البلاتيني – 380 ألف دولار

وهو قطعة تحفة، صممه الإيطالي ماورو أدامي Mauro Adami عام 2008 مستخدماً 40 متراً من القماش البلاتيني اللون، حيث خيط من الحرير والبلاتين.

25-Most-Expensive-Wedding-Dresses-in-the-World-Mauro-Adami

فستان الأميرة كيت – 400 ألف دولار

في حفل زفاف شاهده ملايين العالم، ارتدت كيت ميدلتون فستاناً من تصميم سارة بورتون من دار ألكساندر ماكوين Alexander McQueen . وبدا الفستان، الذي تألقت فيه كيت مع عريسها الأمير وليام، شبيهاً بفستان غريس كيلي.

Royal Wedding of Prince William and Kate Middleton

فستان كيم كارداشيان – 500 ألف دولار

وهو من تصميم ريكاردو تيسكي من دار أزياء جيفينشي Givenchy ، حيث ارتدته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان في حفل زفافها من المغني كانيه ويست في فرنسا في عام 2014.

Kim-Kardashian-Kanye-West-Wedding-Details-Video

Kim-Kardashians-Wedding-Dress

فستان الطاووس – 1.5 مليون دولار:

وهو من تصميم فيرا وانغ Vera Wang استغرق العمل عليه 40 يوماً، وخيط يدوياً من قبل ثمانية أشخاص، مستخدمين 2009 ريشة طاووس.

peacock