تألقي في ليلة العمر بـ7 نصائح من خبراء التجميل

تألقي في ليلة العمر بـ7 نصائح من خبراء التجميل

آمال أحمد

كل فتاة تحاول الظهور في ليلة العمر في أبهى صورة. ولتحقيق ذلك تحتاج إلى علبة ماكياج لإخفاء العيوب وإبراز الملامح الجميلة من أجل صورة رائعة في ألبوم الصور.

وسواء تعاقدت مع مركز تجميل أو شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو على “يوتيوب”، يجب عليك معرفة نصائح الخبراء وتجربتها بنفسك لمعرفة كيفية الحفاظ على ماكياجك طوال اليوم، وعليك معرفة تلك اللمسات من قبل 7 خبراء تجميل، والتي ستساعدك على التألق في ليلتك الكبيرة.

تحديد الشفاه

shutterstock_135405131

بحسب ميشيل بوس، خبيرالتجميل، يلعب محدد الشفاه الدورالأول، وبعده ضعي طبقة أولى من أحمر شفاه غير لامع، ثم خففيه بمنديل ورقي، وأخيرًا أضيفي الطبقة الثانية اللامعة، وتذكري وضع مُلمع الشفاه، والذي سيعمل على بقاء اللون لمدة أطول.

لا تستعجلي

shutterstock_41136886

وتنصح تيسا ماكلوج، بعدم الاستعجال، فقد حضَّرت لذلك اليوم كثيرًا، لذا أعط الوقت لشعرك وماكياجك حتى تتمكني من الاسترخاء لتسمتعي بهذا اليوم، بحيث لا يقل الوقت عن 45 دقيقة إلى ساعة لعمل الماكياج، وتأكدي من أن جلدك نظيف، ومقشر، ورطب، حتى تتمكني من وضع الماكياج بإبداع، ولا تنسي ارتداء قميص على فستانك حتى لا يتأثر بمستحضرات التجميل.

احذري من الدهون

shutterstock_159312869

تقول الخبيرة ماريانا هيويت: “إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي المناديل الورقية لتخفيف الدهون بدلاً من زيادة طبقات المكياج”.

كريم الأساس ضد الماء

shutterstock_371380432

تقول نيكول وليامز: “إذا كان لديك بالفعل كريم الأساس الذي تفضلينه، فليس ضروريًا أن يكون ضد الماء.. فقط ضعي الحليب على كرة من القطن واستخدميها (بعد الترطيب) لسد المسام لبضع ساعات، ما يساعد على عدم التعرق.

عيوب الشفاه

shutterstock_155026409 (1)

ينصح روب هارمون: “لكي تحصلي على شفاه لافتة بينما ليس لديك الوقت لوضع طبقات أخرى من أحمر الشفاة ولا تريدين التأخر على عريسك، فإن أحمر شفاه انستاسيا- دولتشي باللونين المرجاني والوردي، هما المثاليان للعروس، بحيث يكون آخر شيء تضعينه قبل الخروج للتصوير.

التنظيف والترطيب

shutterstock_180563957

تقول دينا رومان إن سر الماكياج يكمن في تهيئة الجلد، لأنه الأساس قبل وضع الماكياج، لضمان نتائج هائلة حتى بعد التعرق والبدء في الرقص، يأتي تنظيف بشرتك في المقام الأول باستخدام المطهر أو منظف البشرة، لتتخلصي تمامًا من الجلد الميت، والأوساخ أو بقايا الماكياج، ويليه ترطيب الوجه وتحت عينيك، ما يمنح جلدك الترطيب والنضارة، فالمرطب يعمل على غلق المسام، ما يخفف من عيوب البشرة، سواء المسام أو التجاعيد أو حتى خطوط الوجه.

الطبقات هي الحل

shutterstock_113000989

تقول خبيرة التجميل لوري ليب: “عند استعمال الكحل، ضعي الظل الأسود أولاً، ثم طبقة من الكحل سواء السائل أو القلم، لضمان نظرة ساحرة طوال الليل، والشيء نفسه على الخدود.. وأنا أفضل أن تكون طبقات من أحمر الخدود الكريمي والبودرة، ما يعطي رونقا يدوم لساعات طويلة”.