أغرب 6 عادات في الأعراس حول العالم.. منها البصق على العروس
زفاف

أغرب 6 عادات في الأعراس حول العالم.. منها البصق على العروس

فوشيا - لبنى عبدالكريم

تختلف عادات الأعراس أو احتفالات ليلة العمر بين شعوب العالم، فمن الأزواج من يتمسك بالتقاليد التي ورثها عن الأجداد حفاظاً على الهوية واعتزازاً بالتراث والأصالة، ومنهم من يضرب بهذه التقاليد عرض الحائط ويتبع عادات الأعراس الحديثة. لكن الجميل في هذه العادلت هو أن بعضها يكون مضحكاً ويضفي أجواء فرحة ومتميزة على الاحتفال، ومنها ما قد يكون عنيفاً وقد يشكل خطراً على أحد الزوجين. لنأخذ جولة إذا على مختلف عادات الزفاف حول العالم:

العسل الأسود والفحم

العسل الأسود والفحم

ففي أجزاء معينة من اسكتلندا، تغطي العروس والعريس بالعسل الأسود والسخام أو الفحم والدقيق قبل يوم من زفافهما لطرد الأرواح الشريرة.

البصق على العروس

البصق على العروس

في كينيا، يبصق والد العروس من “الماساي” على ابنته كدليل على رضاه عليها قبل أن تغادر مع زوجها. أيضا، ينبغي على العروس ألا تنظر وراءها وهي في طريقها إلى بيتها الجديد لأنه يعتقد أنها قد تتحول إلى حجارة.

تحطيم الخزف الصيني

تحطيم الخزف الصيني

في حفلات الزفاف الألمانية، يصل الضيوف على عتبة باب العروس والعريس قبل الاحتفال لتحطيم صحون الخزف الصيني – وهو ما يسمى بالعرف “بولترابيند” Polterabend. ويعتقد أن الشظايا تجلب الحظ الجيد للزوجين وتبعد الأرواح الشريرة.

أقارب صاخبين

أقارب صاخبين

في فرنسا، يتجمع أهل وأصدقاء العروسين أمام الغرفة في أول ليلة ويثيرون الصخب عن طريق قرع الطبول والأواني والنفخ في القرون. يضطر عندها الزوجان للخروج من الغرفة وتوزيع الطعام أو الشراب على الأقارب الصاخبين – يعرف هذا التقليد بشاريفاري ” Charivari”.

ضرب القدمين

ضرب القدمين

أما في كوريا، يربط أصدقاء العريس كاحليه بحبل وينهالون عليه بالضرب على باطن قدميه بواسطة سمكة كورفينا المجففة. ويعتقد أن هذه الطقوس تجعله أقوى قبل أول ليلة الزفاف.

ممنوع الذهاب إلى الحمام

ممنوع الذهاب إلى الحمام

في تنغتونغ بإندونيسيا، لا يسمح للعروسين باستخدام الحمام لمدة ثلاثة أيام الأولى بعد الحفل. وهناك اعتقاد أن مخالفة هذا العرف يمكن أن يجلب سوء الحظ للزوجين، بما في ذلك فشل الزواج والوفاة المبكرة للأطفال. خلال هذه الفترة، يسمح للزوجين تناول كميات ضئيلة من الطعام والشراب.