بحسب الخبراء.. اعرفي شخصيتك من طول فترة خطوبتك!
زفاف

بحسب الخبراء.. اعرفي شخصيتك من طول فترة خطوبتك!

رانيا رفاعي

منذ اللحظة التي يضع فيها حبيبك خاتم الخطوبة في أصبعك وحتى ليلة الزفاف، تتشكل الكثير من ملامح العلاقة بينكما.

هذه الملامح هي التي تحدد ما إذا كانت فترة الخطوبة ستطول أم ستقصر، وقد توجهت مجلة “برايدز” الأمريكية، المتخصصة في شؤون الزواج، بسؤال لمجموعة من خبراء العلاقات الزوجية ليشرح كل منهم مدلول كل مراحل فترة الخطوبة…

3 أسابيع

ترى الدكتورة جودي روزنبرج، الطبيبة النفسية من لوس أنجلوس، أن الخطوبة التي تستمر ثلاثة أسابيع فقط، لا تدل سوى على تزمت الأهل، الذين لا يفضلون طول فترة خطوبة طويلة.

3 شهور

تقول كريستي سانتانا خبيرة العلاقات الأمريكية إن هذه الفترة هي التي تقول إن الطرفين يفكران بصورة علمية 00%. ففي 12 أسبوعاً فقط يقررون كيف ستكون حياتهما، وغالباً لا يخططان لإقامة حفل زفاف كبير لأنهما يفكران في أنفسهما فحسب. صحيح أنه سيكون هناك مدعووين، إلا أن اهتمامهما الأول بعضهما البعض.

ستة أشهر

هذه الفتاة مضطرة لطول فترة الخطوبة فقط، ربما لأسباب تتعلق بعدم وجود مواعيد حجز عند الكوافير أو الفندق الذي تتمنى إقامة حفل الزفاف فيه. كما أن ذلك له مدلول كبير على أن هذه العروسة تهتم كثيرا بتفاصل الزفاف، والتي من الممكن ان تنتظر طويلا لكي لا تضحي بأي منها.

وبحسب الدكتورة كارين أندرسون أبريل، فإن مثل هذه العروسة تكون شخصية محيرة جدا في اختياراتها، ومن الممكن أن تقضي 8 ساعات من يومها في تصفح الصور على مواقع الإنترنت من أجل اختيار شيء صغير جدا.. وتقول إن عريسها غالبا ما سيقضي حياة سعيدة معها.

عام أو أكثر

يقول الدكتور جيس، خبير العلاقات الزوجية و العاطفية، إن الخطوبة التي تمتد من 13 إلى 17 شهرا تنم عن أن العروسين من الشخصيات التقليدية. و قد يكون السبب هو أن العائلتين اتفقتا على تنظيم حفل زفاف كبير ويعرفان جيدا أن ذلك يستغرق الكثير من الوقت.

جدير بالذكر أن وجود 200 من المدعوين في حفل الزفاف كفيل بأن يرفع احتمالات الطلاق إلى 92%.

عدد من السنوات

تدل هذه المدة الطويلة، وفقا للدكتور أبريل مانسيني، على التردد في اتمام شكل هذه العلاقة، و ربما عدم اقتناع الطرفين ببعضهما. لكن مع هذا لا يستطيع أحد الجزم بأن الحب لا وجود له في هذه العلاقة ، لكن ما يتردد بشأنه الطرفان هو الشكل الصحيح الذي يجب أن تكون عليه هذه العلاقة.