خطوات بسيطة تخلصك من حياتك الرقمية
هواتف

خطوات بسيطة تخلصك من حياتك الرقمية

فوشياـ من هدى محمد

لا يختلف أحد على أهمية الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر في حياتنا في هذه الأيام، إذ من الصعب أن نتذكر كيف كانت أيامنا في الماضي دونها ؟

ولكن قد تشكل هذه الأجهزة مشكلة كبيرة لنا، لأننا أصبحنا نعتمد عليها بشكل كامل، فإذا كنت حقًا تريد تقليل الوقت الذي تقضيه مع تلك الأجهزة، حاول العمل بهذه النصائح للتخلص من حياتك الرقمية.

الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية يمكن أن تكون ملهمة لنا، لكنها تأخذ من حياتنا الكثير من الوقت، لذا استمعي لهذه النصائح للتخلص من حياتك الرقمية:

أولاً: تنظيف بريدك الإلكتروني

أول خطوات التخلص من الحياة الرقمية، هي تنظيف بريدك الإلكتروني، وإغلاق أي حسابات تابعة لك، والتي نادرًا ما تستخدمها، وإلغاء الاشتراك في هذه المواقع، التي تقوم بإرسال التحديثات التي لا نهاية لها.

ثانيًا: التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

قم بحذف الأشخاص الذين لا ترغب في التواصل معهم، وفي حالة أنك لم ترغب في حذفهم نهائيًا، قم بوضعهم في قائمة “الأصدقاء التي نادراً ما تتفاعل معهم”.

ثالثًا: إيقاف تشغيل الإشعارات

قم بوقف رسائل الإشعارات، التي تصلك، باستثناء إشعارات البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، فأنت لست بحاجة لمعرفة كافة مشاركات الأشخاص على “فيس بوك” أو “تويتر”.

رابعًا: تنظيف جهاز الكمبيوتر

فليست المنازل فقط التي تحتاج لتنظيف، ولكن أيضًا جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنه سيساعدك على الحصول على ما تحتاج إليه بسهولة، ويساعد أيضًا في تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع، عليك إزالة الرموز غير المرغوب فيها من سطح المكتب الخاص بك، حذف الملفات غير المرغوب فيها، ولا تنسى من تفريغ سلة المهملات عند الانتهاء من ذلك.

خامسًا: تنظيم هاتفك المحمول

الآن أصبح الجميع يمتلك هواتف محمولة، فعليك بتنظيم ملفات الهاتف حتى تتمكن من الوصول إلى التطبيقات التي تحتاجها بسهولة.