آبل تبرز المثليين في فيلمها الدعائي لهاتف آي فون 7
هواتف

آبل تبرز المثليين في فيلمها الدعائي لهاتف آي فون 7

باسمة الأحمد

أخيراُ أطلقت آبل جديدها من الهواتف الجوالة، آي فون 7، الذي طال انتظاره. واللافت في عملية طرحه والمواد الترويجية التي أعدت لذلك، هو أن الشركة حرصت على إبراز المثليين، مما يدل على أن هؤلاء يعتبرون عنصراً مهماً بين ملايين المستهلكين الذين يقبلون على منتوجاتها.

hgf

لكن الأرجح أن سبب ظهور المثليين لايقتصر على الجانب المادي وحده، فالشركة الكبيرة تؤيد المثلية وترى أن لمن يلتزمونها حقوقاً يجب أن تحترم.

رئيسها التنفيذي ومؤسّسها.. مثليان

ويظهر في الفيلم الدعائي الخاص بهاتف آي فون7 الجديد اثنان من المثليين اللذين يستعملانه بإعجابٍ واهتمام. ولقيت هذه اللفتة من جانب الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، ترحيباً في أوساط المثليين. غير أن هؤلاء لم يفاجؤوا بهذا الاهتمام، فهم يعتبرونها شركة صديقة، لأنها كانت على الداوم في صدارة المؤسسات المتعددة القوميات التي دافعت عن المثلية والمثليين دائماً.

جدير بالذكر أن مدير آبل التنفيذي تيم كوك، اعلن صراحة قبل سنتين أنه يشعر بالفخر لكونه مثلي الجنس، كما تردد أن مؤسسها الفذ الراحل ستيف جوبس كانت له هو الآخرميول مثلية.

سجل حافل

وكانت آبل أطلقت ايموجي لعلم المثليين من الوان قوس قزح الذي يرفعونه في مهرجانات برايد التي يقيمونها في أنحاء العالم، كما دافعت عن شرعية زواج المثليين في استراليا والذي اثار جدالا واسعاً هناك. وثمة مواقف أخرى أظهرت فيها الشركة الكبيرة أنها تقف الى جانب المثلية، ما يعني أن ظهور اثنين من المثليين في الفليم الدعائي المذكور، طبيعي للغاية.

ويبقى من غير المستبعد ان تحذو شركة سامسونج العملاقة صاحبة هواتف غالاكسي، التي يبدو أن أحدثها يواجه صعوبات غير قليلة، حذو منافستها آبل فتلتفت لقطاعات مهمشة كالمثليين أو غيرهم، في سياق تنافسها المحموم مع آبل.