أمازون تحل أكبر مشكلة تتحدى تجارة الملابس الإلكترونية
تطبيقات

أمازون تحل أكبر مشكلة تتحدى تجارة الملابس الإلكترونية

فوشيا - بلقيس دارغوث

تعتبر مشاكل القياسات أكبر التحديات التي تواجه قطاع تجارة الملابس الإلكترونية. وأوضح تقرير اقتصادي أنها تكلف التجار خسارة قيمتها مليارات الدولارات، الأمر الذي ألهم شركة “أمازون” العملاقة على الاستثمار لإيجاد حل نهائي لها.

ففي حين ما زال موقع أمازون مستمراً في النمو ليصح أكبر مركز لبيع الملابس والأزياء في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أنه ما زال يعاني مع مشكلة رد البضائع واستبدالها بسبب القياسات الخاطئة.

لذا قررت الشركة المتمركزة في سياتل ابتكار نظام يساعد الراغبين على تحديد مقاسهم بدقة في محاولة للحد من عمليات الشحن من وإلى المستهلك أكثر من مرة.

وتقدمت الشركة ببراءة اختراع لعدة سبل وأنظمة تساعد المستهلكين على تحديد قياسهم عبر اختيار منتج معين يصبح المرجع للقياس.

ومن الحلول المقترحة آلة تأخذ القياسات الداخلية للملابس وتوضحها على الموقع. وكلما تسوق المستخدم، كلما كونت أمازون فكرة عن ذوقه المفضل وقياساته فتقترح عليه منتجات دون أخرى عبر الوغريثمات ذكية.

ويأخذ البرنامج بعين الاعتبار هدف المنتج، مثلا حذاء رياضة، ففي هذه الحالة يتمدد الحذاء بعد فترة من استخدامه، فيقترح على أساسه القياس المناسب.

وتشبه براءة الاختراع واحدة تقدمت بها شركة “Shoefitr” العام 2012، وهي شركة تكنولوجية للقياسات المناسبة من زبائنها “Nordstrom” و ” Cole Haan”.

استحوذت أمازون بهدوء على براءة الاختراع العام الماضي، ويبدون أنها تعمل على تطوير البرنامج لإرضاء زبائنها المنتشرين في شتى أنحاء العالم.