“Tiny Scanner” تطبيق يحول هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي!
تطبيقات

“Tiny Scanner” تطبيق يحول هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي!

فوشيا - همسة رمضان

على الرّغم من الهوس “التيكنولوجي” العالمي بتطبيقات الأندرويد التي أصبحت لاتُعدُّ ولا تُحصى، والتي تشترك جميعها بأهدافها “التجارية” في الدرجة الأولى، إلا أنّها في بعض الأحيان ربّما تكون مفيدة وقيّمة!، وخاصّةً عند الحاجة، فمثلاً عندما يحتاج المستخدم إلى إرسال بعض المستندات المهمة، مثل الفواتير والملاحظات المكتوبة بخط اليد، إلى الآخرين كان يرسلها بواسطة البريد الإلكتروني، وكان يلجأ في مثل هذه الظروف إلى استعمال الماسح الضوئي للحصول على نسخ رقمية من هذه المستندات.

shutterstock_452060908

أما الآن أصبح أمام المستخدم خيارٌ آخر أكثر سرعة وعمليّة وهو الاعتماد على تطبيق “Tiny Scanner“، الذي يحول الهاتف الذكي إلى ماسح ضوئي، من خلال الاعتماد على كاميرا الهاتف الذكي لإجراء عمليات المسح الضوئي للمستندات.

ويقوم هذا التطبيق بتحويل الصور إلى مستندات PDF مباشرةً، علاوة على أنه يمكن استيراد اللقطات أو الصور المخزنة على الهاتف الذكي وتحويلها إلى مستندات رقمية يسهل إرسالها إلى الآخرين.

وبإمكان تطبيق Tiny Scanner تحويل الصور إلى أوضاع مختلفة للألوان، من بينها خمس درجات من الأبيض والأسود، كما يمكن للمستخدم الاختيار بين العديد من المقاسات أثناء عمليات المسح الضوئي للمستندات، والتي تتراوح من المقاس A3 الكبير إلى حجم بطاقة العمل الصغيرة Business Card.

ومن ميّزاته الفريدة أيضاً قدرته على دمج صور المسح الضوئي الجديدة، أو الصور في ملفات المسح الضوئي المخزنة على الهاتف الذكي وإنشاء مستند واحد، وبعد ذلك يتم إنشاء المستندات من التطبيق مباشرةً عبر البريد الإلكتروني أو بواسطة خدمات التخزين على شبكة الويب.

ويمكن لأصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد وأبل “آي أو إس”، الاستمتاع باستخدام ميزات الإصدار الأساسي من تطبيق Tiny Scanner مجاناً، ولكن تبقى هناك بعض الوظائف الإضافية التي لا تتوفر إلا عن طريق المشتريات داخل التطبيق.