للمتنزهين والرحالة.. أداة لطرد البعوض والحشرات الطائرة
تكنولوجيا

للمتنزهين والرحالة.. أداة لطرد البعوض والحشرات الطائرة

باسمة الأحمد

تستعد شركة Thermacell التي عودتنا على ابتكار أدوات تشتغل على البطارية للاستخدام في العراء، بما فيها منتجات لإبعاد البعوض، لطرح أداة جديدة خفيفة يمكن حملها ضمن كيس خاص وأكثر فعالية لطرد البعوض والحشرات الطائرة من منطقة محددة في البرية المكشوفة تحت قبة السماء.

وسيجد المتنزهون والرحالة الذين يحملون عدة السفر في حقائب على ظهورهم، في هذه الأداة الجديدة وسيلة ناجعة لحفظ رقعة أبعادها 15X 15 قدم خالية من البعوض و الحشرات الصغيرة الطائرة . وتقول الشركة إن نسبة فعالية الأداة لطرد الذباب والبعوض تصل إلى 96% .

thermacell-backpacker-mosquito-repeller-2

وتجدر الاشارة إلى أن استخدام الأداة يجعلك تشم رائحة غريبة في منطقة الأمان (15X 15 قدم) إلا أن تلك الرائحة أخف بكثير من رائحة أي من المنتجات الاخرى التي تستعمل لمكافحة البعوض، من شموع ، او رذاذ أو المحلول التقليدي المستعمل لطرد البعوض.

واللافت أن الأداة تعتمد على تقنية كانت متوفرة منذ عقدين من الزمن وكان لها استخدامات عسكرية، غير أنها أخذت تنتقل الى المستهلك العادي في السنوات الاخيرة على شكل منتجات خفيفة الوزن منها القناديل المستعملة في المخيمات السياحية التي يعمد المسافرون إلى نصبها في العراء.

صغيرة..خفيفة

thermacell-backpacker-mosquito-repeller-4

والجديد في الأداة التي ستطرحها “ثيرماسيل” في الاسواق أوائل العام المقبل، هو استغناء خرطوشة البوتان المستعملة في أجهزة أكبر لطرد البعوض، والاعتماد بدلاً من ذلك على الموقد الغازي الرائج في المخيمات. وبذلك جاءت الاداة بوزن (114 غرام) وحجم (97/50/ 67ملم) مثاليين.

وتقول الشركة أن عبوة غاز من فئة 100 غرام توفر حماية من البعوض لـ 80 ساعة ضمن الرقعة المذكورة سابقاً، وتوجد شرائح كل منها تكفي لتشغيل الأداة لـ 12 ساعة.

بقي أن الشركة ستطرح الأداة الجديدة في الاسواق خلال ربيع العام المقبل، على أن يكون ثمنها 39.9 دولارا.