أداة تحول يدك لجهاز تحكم عن بعد.. وأخرى تحذرك من نسيان اشياءك!
تكنولوجيا

أداة تحول يدك لجهاز تحكم عن بعد.. وأخرى تحذرك من نسيان اشياءك!

باسمة الأحمد

هل من سبيل لمساعدة الانسان على زيادة انتاجيته في هذا العصر الذي ترتفع فيه حدة المنافسة على فرص العمل؟ الجواب الذي قدمته شركات طموحة جاء على شكل 5 أدوات يمكن للرجل أو المرأة ارتداءها، وستتكفل بحل معضلات قد تعيق الشخص عن العمل. وفيما يلي وصف مختصر لهذه الأدوات:

المساعدة على التركيز

thync-fullbleed_thumbnail_34969

أداة Thync تساعد المرء على تنشيط ذهنه قبل اجتماع مهم. والأداة التي تتوضع على الرأس تطلق شحنات كهربائية خفيفة لتغيير المزاج وتقوية القدرات الفكرية وتبديد التوتر والتشجيع على الاسترخاء من دون أن تلحق بمن يرتديها أي أضرار. ويمكن الحصول على الأداة عبر آمازون لقاء 198 دولار.

لا حاجة لكلمات السر

Workplace2_34970

Nymi Band أداة تعمل وكأنها مفتاح رئيسي يضمن لك الوصول لاسلكياً إلى جهاز الكومبيوتر الخاص بك أو الدخول إلى أي موقع الكتروني من دون كلمة السر الخاصة به. ولاتخشى أن تقع الأداة في يد غريب فيسيء استعمالها، فهي مصممة بحيث تستطيع تمييز المستخدم من دقات القلب التي تعتبر علامة فريدة لايشترك بها اثنان، كالحمض النووي. أما الثمن فهو 149 دولار، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري.

للتحكم بالأجهزة الالكترونية عن بعد

Myo-White_34971

Myo Gesture Armband تحول يدك إلى جهاز تحكم عن بعد بالأداوات الالكترونية التي يمكنك تشغيلها أو إيقافها عن العمل بحركة واحدة من يدك التي تلتف حول ساعدها الأداة. ويمكن شراء الأداة التي صنعتها شركة Thalmic Labs لقاء 199 دولار.

حتى لاتنسى اشيائك

ScreenShot2016-07-15at11.10.42AM_34972

The O أداة تساعدك على عدم ترك اي من اشيائك في مكان ما، وهي توضع في حمالة المفاتيح او تربط بأحد الأغراض التي تحملها بما في ذلك الشاحن. وهي تعمل بالشراكة مع تطبيق ما إن تقوم بتحميله على هاتفك الجوال وربطه بالأداة، حتى تبدأ بإرسال تحذير إليك على هاتفك الجوال حين تنسى شيئأ وراءك. يبلغ سعر الأداة الذكية هو 9 دولار وتتوفر عبر الموقع الالكتروني للشركة الصانعة.

لشحن أجهزتك وأنت في الخارج

baubox_34974

BauBax خط ثياب جديد ابتكرته Kickstarter يجعلك في غنى عن حمل الشاحن معك حيث تذهب، وذلك بفضل الخيوط عالية التقنية في النسيج المستعمل لتصميم البناطيل والسترات وغيرها من القطع. ومن المتوقع ان تصل هذه الثياب إلى السوق أوائل العام المقبل، وسيكون ثمن بنطال الجينز أو السترة حوالي 199 دولاراً.