تعرفي على أفضل مواقع التسوق في باريس
محلات

تعرفي على أفضل مواقع التسوق في باريس

القاهرة- من محمود صبري

التسوق متعة في حد ذاتها، لاسيما وإن كان في بلد الموضة باريس، والتي تشمل مجموعة من أفضل مواقع التسوق في العالم، وأكبر الماركات العالمية.

وسوف نتناول في هذا التقرير، مجموعة من أفضل مواقع التسوق في فرنسا، والتي حددتها خبيرة التسوق الأمريكية كورتيني تروب، والتي قد تفيد كل شخص مهتم بعالم التسوق في بلد النور.

1- متحف اللوفر-التويلري وفوبورج سانت أونوريه:

يشمل الموقع أفضل أصناف الكريمات وتصميمات الأزياء والمفروشات المنزلية الأنيقة، ومستحضرات التجميل ذات الجودة، والمعروف أن منطقة فوبورج سانت أونورية هي نبض تصميم الأزياء في باريس، وهي جزء من حي اللوفر-التويلري، وعلى بعد بضع بنايات من أوبرا غارنييه ومتاجر باريس بولفار هوسمان.

وتعد منطقة الأزياء في سانت أونوريه مركزاً لعرض تصميمات المصممين الكلاسيكيين أمثال فيرساتشي، وهيرميس، وإيف سان لوران، كما تشمل مجموعة من العطور الفاخرة والمحلات التجارية الراقية والخمور والمجوهرات، والتحف الفنية.

2- منطقة متاجر باريس – بولفار هوسمان:

هذه المنطقة الفاخرة مركزاً للمحلات الكبرى وتقع في الشارع الرئيسي بولفار هوسمان.

وتشمل غاليري لافاييت ومتاجر برينت تيمبس، والتي توضح عظمة الحقبة الجميلة، مع التركيز الأعلى على مجموعات من تصميمات الرجال والنساء، والسلع الغذائية، وتصميمات المنازل، والمجوهرات، حتى الأجهزة الإستهلاكية.

ويستطيع الزائر أن يتمتع بأناقة العالم القديم (والبوتيكات ذات الجودة العالية) عبر “الممرات” القديمة المغطاة (المعارض) في المنطقة، بما في ذلك غاليري فيفيان، الذي يضم محلات الأزياء الفاخرة، وأيضا جان بول غوتييه، فضلاً عن المكتبات القديمة، والمحلات التجارية.

3- ذا ماريه:

أفضل موقع للأزياء والمجوهرات الفريدة من نوعها، والتحف والفنون الجميلة، والوصول إلى هناك عن طريق مترو سانت بول (الخط 1) أو فندق دي فيل (الخط 1 و 11).

ويقع بين الشوارع الرئيسية شارع قصر فرنك البرجوازي، وقصر الفوج، وشارع دي تورنيه وشارع قصر روزييه، يعد حي ذا ماريه التاريخي المنطقة الرئيسية للمتسوقين من محبي الأشياء العتيقة والتحف الفنية الفريدة من نوعها.

4- شارع مونتين وشارع الشانزليزيه:

هو أفضل مكان للتسوق من سلسلة المتاجر العصرية، ويعد بمثابة سوق الأحد، ويمكن الوصول إلى هناك عبر مترو ألما مارسو (خط 9)، فرانكلين روزفلت (خطوط 1 و 9)، جورج V (الخط 1)،

(شارل ديغول)، شارع مونتين وشارع الشانزليزيه تشكل أحدًا من أهم المراحل في الأزياء بالمدينة، ويشمل تصميمات مصممين أسطوريين مثل شانيل وديور، ويتميز شارع الشانزليزيه بالأسماء الفاخرة مثل لويس فويتون، ويعد نقطة رئيسية للتسوق في السلاسل العالمية العصرية مثل زارا.

5- أسواق السلع المستعملة في باريس:

يشمل هذا السوق أفضل التحف والأدوات الغريبة ذات الخصومات الكبيرة والملابس والخمور والأحذية، ويمكن الوصول إلى هناك عبر مترو بورت دو كليجانكوت (الخط 4) أو غاريبالدي (خط 13).

كما أن سوق الأشياء المستعملة سان أوين هو أكبر موقع في المدينة، ويعود تاريخه إلى القرن الـ 19، ويقع في الطرف الشمالي من باريس، ويعد واحدة من محطات التسوق الضرورية، زوار المكان يقضون ساعات في مشاهدة الأثاث العتيقة، والكائنات الغريبة، أو الملابس والخمور العتيقة.

6- سان جيرمان دي بري:

وهذا السوق يتميز في التصميمات، والكتب، والمفروشات الكلاسيكية الأنيقة للمنزل، ويمكن الوصول إلى هناك عبر مترو سان جيرمان دي بري (الخط 4) سيفر بابليون (خط 10)، وسانت جيرمان رو أندريه دي الفنون، شارع دي سيفر.

إكتسب سانت جيرمان لوكسمبورج عدة ظلال أنيقة، وأصبح الآن البقعة المفضلة بالنسبة للمترفين، لاسيما وأن سونيا ريكيل وباكو رابان لديهما محلات هنا، وكذلك المتجر الشهير لوبون مارشيه الذي يشمل سوق الذواقة لجميع الأطعمة.

7- ليه هاليس- شارع دي ريفولي:

هذا السوق هو الأفضل في محلات السلاسل الكبرى والمحلات العصرية، ويمكن الوصول إلى هناك عبر مترو شاتليه ليه هاليس (خط 4)، يقع في تقاطع شارع دي ريفولي، وشارع بيار ليسكوت، وشارع أتيان مارسيل، وشارع دي توربيجو، وهو سوق المواد الغذائية، والذي كان منطقة التسوق الرئيسية في القرن الـ 20.

تعرفي على أفضل مواقع التسوق في باريس