مهرجان مذاق دبي ينطلق بنسخته التاسعة
أسواق

مهرجان مذاق دبي ينطلق بنسخته التاسعة

فوشيا - خاص

يلتقي هواة ومحبي الطعام في مهرجان مذاق دبي الذي سينطلق بنسخته التاسعة على مدى ثلاثة أيام من 10 إلى 12 مارس كحدث اختتامي لمهرجان دبي للمأكولات. ويستضيف مذاق دبي أشهر الطهاة العالميين والمطاعم الراقية إضافة إلى فعاليات مختلفة.

وقد أكدت اللجنة القيمة على المهرجان المفضل لعشاق المأكولات والمشروبات والموسيقى في دبي حضور أشهر الطهاة العالميين الحاصلين على سبعة نجوم ميشلان مثل ناثان آوتلو وتوم ايكينز الذي افتتح حديثاً مطعم “بوتس، بانز & بوردز” في دبي، وألفرد براساد وأتول كوشار. كما تأكد حضور جون تاناكا وتيم أندرسون والثنائي الديناميكي رضا محمد وجيني موريس إضافة إلى أسماء أخرى سيتم تأكيد حضورها خلال الأسابيع القادمة.

وسيستمتع الزوار بتذوق أطباق شهيرة محضرة من قبل أكثر من عشرين مطعماً  فاخراً في دبي، منهم من يشارك حديثاً مثل كاتش، اتيستو، فراتيللي لا بوفلا  إضافةً الى شركة بول آند روو ممثلة بمديريها توم أرنيل وسيرجيو لوبيز الذين سيعطون الزوار فكرة عن مطعمهم المخطط افتتاحه في أبريل؛ ومنهم من شارك مسبقاً مثل غاوتشو، سونامو، غرايميرسي، تريسيند  ورويال أوركيد.

ومن المميز أيضاً في النسخة التاسعة من المهرجان (2016) تحديات الطهي حيث سيتم توزيع جوائز قيمة بعد أن تخضع الأطباق إلى تجربة لجنة تحكيم مؤلفة من أشهر الطهاة المشاركين في المهرجان. وبعد، ستتوفر للزوار إمكانية الإستراحة والإسترخاء إما في جناح تذوق العنب والجبنة أو في المقهى الخاص بديلونغي.

سوف توفر الكترولكس ميزات مثيرة و تفاعلية من مثل المكون السري من الكترولكس وهي تجربة لا تنسى وتشمل الصوت والرائحة والذوق وتمكين وتوسيع قدرات الطبخ لدى طهاة البيت؛ إضافةً إلى فعالية مسرح الكترولكس للطهاة التي ستستضيف عروض الطهي الحي الملهم التي تتضمن “أسرار طهاة الكترولكس” حيث  سيقدم  الطهاة الشركاء أهم النصائح والتقنيات ضمن سلسلة من حلقات الطبخ التفاعلية.

وقال غراهام بريمر، رئيس قسم التسويق لدى الكترولوكس – قسم الالكترونيات المنزلية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “يسعدنا كثيراً أن تكون الكترولكس جزء من فعالية طعام مثيرة ومبهرة مثل مهرجان مذاق دبي. ويمكننا من خلال شركائنا الطهاة أتول كوشار، تيم أندرسون وباولو بتنوزو وآلاف المتابعين مشاركة مكونات سرية عديدة لأطبق لذيذة”.

إضافة إلى النكهة الحيوية للمهرجان، فإن المسرح الترفيهي سوف يستضيف تشكيلة رائعة من الفرق الموسيقية ودي جي “4THEMUSIC لمرة أخرى في مذاق دبي تلبية لرغبة الجمهور الواسعة، مع المزيد من الفعاليات الدولية التي سيتم تأكيدها لاحقاً.

بالإضافة إلى الكترولكس، يواصل عدد من الراعين دعمهم للمهرجان السنوي بما في ذلك: أكوا بانا وسان بيليغرينو، ماجي، ديلونغي، باريلا، فونكي مانكيز، اميريكان جاردن، ودلفيرو.

يقام مهرجان مذاق دبي بالإشتراك مع مهرجان دبي للمأكولات (25 فبراير – 12 مارس) حيث سيعتبر الحدث الختامي له ويعود إلى مدرج مدينة دبي للإعلام من الخميس 10 إلى السبت 12 مارس – التوقيت: الخميس من الساعة 04:00 بعد الظهر حتى  12:00 ليلاً،  ويوم الجمعة من الساعة 12:00 ظهراً حتى 12:00 ليلاً ويوم السبت من الساعة 12:00 ظهراً حتى 11:00 ليلاً.

تتوفر التذاكر ابتداءاً من الأسبوع المقبل على موقع  www.tasteofdubaifestival.com.

مهرجان مذاق دبي ينطلق بنسخته التاسعة