“اووك دوت كوم” سوق الكتروني متكامل في الشرق الأوسط
أسواق

“اووك دوت كوم” سوق الكتروني متكامل في الشرق الأوسط

دبي

كشفت إدارة AWOK.com منصة التسوق عبر الانترنت التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن نيّتها بتوسيع نطاق أعمالها، لتكون السوق الالكتروني المتكامل الأول في الشرق الأوسط بحلول الربع الأول من عام 2016. حيث سيبدأ هذا التحول خلال الـ 12 شهراً المقبلة، عبر إطلاق سوق AWOK.com الالكتروني الخاص بمنطقة الخليج العربي، يليه إطلاق عمليات هذا السوق على المستوى الإقليمي في الشرق الأوسط ثم على المستوى العالمي.

وقال أولوغبيك يولداشيف، المدير الإداري لـ AWOK.com: “بات من المعروف اليوم بأنّ التجارة الالكترونية هي المستقبل الجديد في عالم المبيعات، وانطلاقاً من ذلك اتخذنا القرار الاستراتيجي للارتقاء بموقعنا الحالي كمنصة تسوق عبر الانترنت تسمح بشراء منتجاتنا الخاصّة فقط، لتكون سوقاً متكاملاً بالمعنى الحقيقي، أيّ منتدى الكتروني ييسمح للأفراد ببيع مجموعة متنوعة من المنتجات من الالكترونيات والنظارات إلى الملابس”. وبذلك، ستلعب المنصّة الالكترونية الجديدة والكبيرة والتي تتخذ من دبي مقراً لها دوراً هامّاً بدعم قطاع التجارة الالكترونية، وبالأخص المشاريع المحليّة الصغيرة.

وأضاف لقد أثبت الموقع حضوره القوي في الشرق الأوسط، مع ما يزيد عن مليون مستخدم نشط في الإمارات العربية المتحدة وحدها. ويؤكّد أولوغبيك يولداشيف أنّ هذه المصداقية والثقة التي يتمتع بها AWOK.com ستشكل دعماً كبيراً للشركات الصغيرة والباعة الفرديين الذين تنقصهم الموارد المالية والمهارات التسويقية، والتي تؤهلهم للمنافسة في السوق بكفاءة وفعالية.

وأكد يولداشيف: “نحن نشهد طلباً متزايداً من قبل الأفراد الراغبين ببيع منتجاتهم وخدماتهم عبر AWOK.com بشكلٍ شهري، حيث نمتلك الخبرة والسمعة الطيبة والمعرفة العميقة بالسوق، التي تؤهلنا لتقديم منصة الكترونية آمنة للبائعين والمشترين فيما يتعلّق بالمعاملات المالية وتخزين البيانات، وهذا بدوره يعزّز قطاع التجارة الالكترونية في المنطقة”.