نصائح حول التسوق وكيفية الحصول على أفضل التخفيضات
أسواق

نصائح حول التسوق وكيفية الحصول على أفضل التخفيضات

القاهرة- من محمود صبري

هل تعانين بسبب حبك الشديد للتسوق؟ هل تبحثين عن أفضل العروض والتخفيضات؟ نحن سنساعدك بالعديد من النصائح والأسرار، لتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الخصومات والتخفيضات، قبل أن تخرجي للتسوق.

جهزي قائمتك:

القاعدة الأولى قبل التسوق هي الاستعداد جيداً، حيث يتعين عليك إعداد قائمة من البنود التي تحتاجين أن تضيفيها إلى خزانة ملابسك، فعلى سبيل المثال لا يجب عليك وضع حذاء كعب عالٍ ضمن رغباتك المطلوبة في قائمة المشتريات إذا كانت وظيفتك تجبرك على ارتداء الأحذية المسطحة الفلات.

واستعدي من الآن قبل مجيء الشتاء بشراء مجموعة الشتاء الخاصة بك، لأنك ستحصلين عليها أرخص بكثير، فضلاً عن تجنبك الاندفاع لدفع ضعف الثمن عندما يحل البرد.

كما يجب عليك أن تفكري في المستقبل وتحديد مواعيد المهرجانات / والأحداث/ والمناسبات التي ستحضرينها، حتى تتمكني من الحصول على الأشياء المناسبة لك.

جهزي قائمتك

ارتدي الملابس المناسبة:

يجب عليك التدقيق عند انتقاء ملابسك التي سترتدينها أثناء التسوق، ونصيحة لك لا تحملي حقيبة يد ثقيلة أو أحذية صعبة الارتداء، وعليك ارتداء الأحذية بدون رباط أو الصنادل.

وكذلك احرصي على ارتداء شيء سهل الارتداء والخلع، ففي كثير من الأحيان لا تتوافر غرفة خلع ملابس لتجريب وقياس الملابس.

ارتدي الملابس المناسبة

تسوقي بذكاء:

حاولي التشبث بقائمة الملابس المطلوبة التي جهزتها سلفاً، ولا تستسلمي لإغراءات شراء الملابس الأصغر مقاساً بدرجة أو اثنتين، واستعدي فقط للمناسبات التي تعتقدين أنك ستحضرينها.

واعلمي أن الأشياء التي تعرضها المتاجر في التخفيضات تكون في كثير من الأحيان قد ظلت في المخازن ما بين ستة إلى سبعة أشهر، وأن عشرات الأشخاص جربوها وقاسوها، ولذلك عليك التأكد من أن جميع السحابات والأزرار في مكانها، وأنها ليست ممزقة أو متسخة.

بعد التأكد من اختيار القطعة المناسبة، خذي اثنين على الأقل من المقاسات أثناء توجهك لغرفة تبديل الملابس، فأنت لا تعرفين أبدا كيف سيبدو في النهاية الشكل النهائي إلا عند القياس، وعليك أخذ قطعتين بمقاسين مختلفين لأن الانتظار في الطابور مرة أخرى سوف يدفعك للجنون.

تسوقي بذكاء

اذهبي للتسوق بخطة:

افحصي وتأكدي ما إذا كان ما ستشترينه صفقة فعلاً، فهناك خدعة ذكية تستخدمها العديد من المتاجر، إما وضع العناصر نفسها التي كانت في الموسم الماضي ضمن التخفيضات، أو وضع سعر أعلى قبل التخفيض، وبالتالي فإن السعر الجديد من المفترض أن يكون تخفيضاً للسعر العادي، واسألي نفسك دائما كم ستدفعين إذا كنت اشتريت هذا البند بالسعر الكامل، وإن لم يكن فيه وفر، انتقلي لسلعة أخرى.

اذهبي للتسوق بخطة

تصفحي الإنترنت قبل الذهاب للتسوق:

عليك سيدتي أن تتحققي من التخفيضات عبر معرفة الأسعار المعروضة على الإنترنت، لأن معظم المحلات العادية ستقدم نفس التخفيضات التي تقدمها على مواقع التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى الخصم الإضافي والكوبونات التي يمكنك الاستفادة منها بقدر كبير، وعليك بالاشتراك في النشرات الإخبارية التي تقدمها مواقع التسوق ومواقع العلامات التجارية، حتى تصبحي مطلعة على جميع أنشطة المبيعات الخاصة بها.

تصفحي الإنترنت قبل الذهاب للتسوق