تشكيلة مجوهرات بعنوان لايتر ذان إير من علامة “فينيتا مايكل”
أسواق

تشكيلة مجوهرات بعنوان لايتر ذان إير من علامة “فينيتا مايكل”

فوشيا - دبي

تطلق علامة “فينيتا مايكل” تشكيلتها الجديدة من المجوهرات لموسم ربيع وصيف 2017 بعنوان “لايتر ذان اير”. وتداعب التصاميم، المستوحاة من عروض الرقص بالشرائط الملونة، أحاسيس تفيض بالحرية لتعود بالذكريات إلى ألعاب الطفولة المبهجة.

unnamed

أطلقت فينيتا العنان لخيالها كاسرةً كل القيود التقليدية لتحويل قطع الكريستال مسطحة الأوجه مع الفضة الأسترلينية بدرجة نقاء 925 إلى تركيبات تحاكي انسيابية الشرائط الحريرية وهي تتراقص في الهواء. وتعتبر هذه التشكيلة أحدث إصدارات فينيتا مايكل، المصممة والمديرة الإبداعية للدار، لتعكس ببراعة متقنة القيم اللونية، ومعايير الليونة والخفة التي تميز الحركات الأنيقة لشريط الحرير الراقص.

وتعتمد فينيتا على إشراك الحواس مع عناصر الأرض الأساسية، كالهواء الذي يعتبر مصدر الإلهام الحقيقي للمصممة في إبداع تشكيلاتها. كما تستوحي العلامة من الحركات الوادعة للمكونات المختلفة في الهواء، فتتفاعل مع مشهد الطيران الحر لليعسوب، أو منظر الفقاعات التي تطفو في الفضاء، وصولاً إلى الحركات الانسيابية لشرائط العروض الراقصة لتلهمنا في التناغم مع الحركة الهادئة للهواء من حولنا.

تعكس التشكيلة بهجة غامرة وحساسية مفرطة لجمال خيارات غير متوقعة من الإبداع، تم تركيبها من كريستال سواروفسكي بأسلوب غاية في المهارة لابتكار تشكيلة فريدة مفعمة بالحياة تتضمن القلائد والأقراط والخواتم، إضافة إلى قطع حصرية جذابة كالإكسسوار المثبت على ياقة الفستان ’فلايتس أوف فانتازي‘ ليكشف رحلات من الخيال.

unnamed (1)

وتبرز التشكيلة قطعاً آسرة نجدها في أقراط “ذا آيكونيك” التي تحاكي التقاط شريط حريري يسقط في الهواء ويتمايل في دوائر كما لو كان ينزلق خارج منطقة الأذن، تتدلى منه قطعة آسرة كبيرة الحجم من الكريستال بيضوي الشكل. في عالم فينيتا، تخرج الأمور عن المألوف وتثبت أحجار السواروفسكي الملونة على طول الشرائط لتشرق بتدرجات خفيفة للوردي الشفاف والأزرق والأخضر. وتتلاعب المصممة بمواد الفضة الاسترلينية المطلية بالذهب والروديوم لتبتكر نماذج كقلادة “بريمادونا” بخطوطها المتموجة حول وسادة لونية تعكس عالماً بهيجاً من السريالية، حيث يتحول المستحيل إلى تدفقات ثمينة من الواقعية.

وتقول فينيتا مايكل: “قادتنا الخواص المتميزة لكريستال سواروفسكي لإبداع تشكيلة تعبر عن مفاهيم التوازن والحرية التي تم تقديمها بصيغة شرائط أنيقة متدلية في الهواء. لطالما أسرني المشهد البديع للهياكل العصرية التي تركز على التكوين الدائري بما فيها من دلالة رمزية توحي ببدايات جديدة. واستطعت تحقيق هذا التوازن عبر توظيف قطع مختلفة الأحجام من الكريستال ضمن قطعة واحدة. نسعى للاحتفاء بمعاني الجمال والبساطة من خلال التخلص من الإضافات الزائدة لإفساح المجال نحو إبراز القيم الجمالية بكل وضوح وتميز. أما التصاميم فجاءت منسجمة مع وظيفتها الأساسية لتعزيز الشعور بالهدوء والسكينة”.

تعزز تشكيلة الدار لموسم ربيع وصيف 2017 مكانة فينيتا مايكل كأحد أبرز الأسماء العالمية المرموقة في مجال تصميم المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص والفضة الاسترلينية. وقد استأثرت إبداعاتها بقلوب نجمات السينما الهندية من أمثال بريانكا شوبرا، وسونام كابور، وديبيكا بادوكون، وماليكا أرورا خان، إضافة إلى العديد من المشاهير.

تمتلك فينيتا رؤية فنية عميقة تتخطى حدود الأشكال المركبة لتكتشف الجمال في التفاصيل، سواء كانت ذلك في شرائط منسابة بحرية مبهجة، أو في انحناءة صغيرة لحجر كريم. وتعتبر تشكيلة الدار، بمعانيها المرحة وتفاصيلها الحيوية، بمثابة الجوهرة الثمينة لأفكار مديرتها الإبداعية معلنةً عن نفسها بكل جرأة خلال عمليات التصميم والتنفيذ.