أسواق

شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية تبرم اتفاقية مع “سويس-بل” لتوسعة قطاع الفنادق

فوشيا - عمان

أعلنت شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية عن إبرام اتفاقية مع مجموعة “سويس-بل هوتيل انترناشيونال” من خلال الشركة السويسرية القابضة، شركة جوردن هوتيلز هولدنج إي جي المملوكة من شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية.

بموجب هذه الاتفاقية ستقوم مجموعة “سويس-بل هوتيل انترناشيونال” بالمساعدة في إدارة وتوسعة عدد من فنادق الشركة من فئة خمس وأربع نجوم ومجموعة من الشقق الفندقية وغرف إقامة في نادي الغوص الملكي الذي يدار من قبل شركة الأردن.

وستقوم مجموعة “سويس-بل هوتيل انترناشيونال”  أيضاً بالعمل على إقامة مشاريع واسعة النطاق للمساهمة في دفع قطاع السياحة في المملكة إلى عهد جديد للتغلب على الصعوبات التي يواجهها هذا القطاع، بالإضافة إلى إطلاق مجموعه من الأنشطة المتنوعه لتعزيز دور السياحة في العقبة كوجهة سياحية للزوار المحليين والأجانب.

من جانبة اعتبر السيد محمود زعيتر الرئيس التنفيذي لشركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية أن الاتفاقية مع مجموعة “سويس-بل هوتيل انترناشيونال” هي خطوة استراتيجية مهمة نظرا لتميز المجموعة في إدارة الفنادق والمنتجعات، حيث أن المجموعه قد أحرزت تقدماً كبيراً نحو تحقيق أهدافها عن طريق وضع خطط تنمية طويلة الأمد تتكيف باستمرار مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية، من خلال التركيز على فهم احتياجات السياح لبناء مشاريع سياحية وعقارية استثنائية في الأردن.

وأضاف السيد زعيتر أن الشركة قد باشرت فعلاً بالعمل على تنفيذ خطط مستقبلية عديدة داخل المملكة وخارجها، حيث تعتبر خطة توسعة “تالا بيه” العقبة إحدى أبرز الخطط التي سيتم تنفيذها في المدى القريب، حيث يبلغ إجمالي المساحة المتبقية المستهدفة في عملية التطوير 2,350,000 متر مربع أي ما يعادل 90% من كامل مساحة أرض تالا بيه.

وأكد السيد زعيتر على أن مجموعة “سويس-بل هوتيل انترناشيونال” ستقوم بالعمل على إطلاق علامتها التجارية لدمج الأهداف مع الشركة المالكة للاستفادة من حضورها الإقليمي القوي في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

وعبر السيد جافين فاول، رئيس مجلس إدارة مجموعة سويس-بل هوتيل انترناشيونال، في تصريح بهذه المناسبة عن فخره واعتزازه لدخول المجموعة إلى قطاع السياحة والفنادق داخل المملكة الأردنية الهاشمية، التي تعتبر من أهم الدول العربية في هذا القطاع وأكثرها عراقة، حيث تتمثل أهداف المشروع في مساعدة الأردن على إنعاش الحركة السياحية وزيادة أعداد الزوار القادمين إلى المملكة وزيادة العائدات السياحية.

وقال نائب رئيس العمليات والتطوير بمجموعة سويل-بل هوتيل انترناشيونال في منطقة الشرق الأوسط السيد نويل مسعود: “أعتبر هذه الاتفاقية تجربة استثنائية لتقديم علامة المجموعة التجارية إلى سوق السياحة والضيافة الأردني وهي فرصة للمملكة بأن تبرز كإحدى الوجهات السياحية على مستوى العالم لاحتوائها على إمكانيات هائلة لنمو السياحة”.

يذكر أن القطاع السياحي في الأردن يعتبر من أهم القطاعات في اقتصاد البلاد، كما يُعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط، لتمتعه بمواصفات عديده تجعله مقصدًا للسيّاح والزوّار من مختلف أنحاء العالم طوال السنة، ولتميزه بالامكانيات السياحية الهائلة واحتوائه على أبرز المعالم السياحية في العالم وأفخم الفنادق العالمية.